الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

برّي: لضرورة التشدد بإبقاء أوصال الوطن سالكة أمام اللبنانيين

برّي: لضرورة التشدد بإبقاء أوصال الوطن سالكة أمام اللبنانيين
برّي: لضرورة التشدد بإبقاء أوصال الوطن سالكة أمام اللبنانيين
A+ A-

أكد رئيس مجلس النواب نبيه برّي في تعليق له حول ما حصل أمس في وسط العاصمة وعلى الطريق بين العاصمة بيروت والجنوب بأنه مدان بكل المقاييس حيث تعمدت لقمة العيش بالدم فسقط الشهيدان حسين شلهوب وسناء الجندي، داعياً القوى الأمنية والجيش إلى إبقاء أوصال الوطن سالكة أمام اللبنانيين.

وقال برّي: "إن ما حصل على طرقات الوطن بالأمس مدان بكل المقاييس، سواء في وسط العاصمة أو على الشريان الرئيسي الذي يربط العاصمة بجنوب الجنوب حيث تعمدت لقمة العيش بالدم فسقط الشهيدان حسين شلهوب وسناء الجندي".

وأضاف: "درءاً للفتنة التي نربأ بكل اللبنانيين على مختلف توجهاتهم وانتماءاتهم، تجنب الوقوع بمنزلقاتها الخطرة، نجدّد الدعوة إلى القوى الأمنية والجيش اللبناني بضرورة التشدد بإبقاء أوصال الوطن سالكة أمام اللبنانيين كل اللبنانيين مع المحافظة على الحق بإبداء الرأي تحت سقف القانون وبما لا يمس بالسلم الأهلي وبأعراض وكرامات الناس كل الناس وبالممتلكات العامة والخاصة".

واستقبل برّي في عين التينة مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية البريطانية ريتشارد مور الذي جدد للرئيس برّي التزام بلاده دعم الجهود الرامية لتشكيل حكومة جديدة واستمرار المملكة المتحدة بدعم لبنان في مختلف المجالات وشؤوناً أخرى.

وكان برّي قد اتصل معزياً عائلة الشهيدين حسين شلهوب وسناء الجندي اللذين قضيا بالحادث على أوتوستراد الجيّة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم