الأحد - 05 أيار 2024

إعلان

السلسلة البشرية في صيدا من جامع الزعتري حتى الاولي

المصدر: "النهار"
صيدا - أحمد منتش
السلسلة البشرية في صيدا من جامع الزعتري حتى الاولي
السلسلة البشرية في صيدا من جامع الزعتري حتى الاولي
A+ A-

في اليوم الحادي عشر على انطلاقة الانتفاضة الشعبية العارمة التي اجتاحت صيدا، شارك المتظاهرون بحماسة في تنظيم السلسلة البشرية التي امتدت على رصيف الكورنيش البحري، من جامع الزعتري وسط المدينة لغاية جسر الاولي عند المدخل الشمالي لصيدا، واصطف المشاركون من مختلف الأعمار والفئات وهم يرفعون الأعلام اللبنانية، وسط أجواء من الفرح والحماسة، مؤكدين على مواصلة تحركاتهم السلمية حتى تلبية مطالبهم العادلة والمحقة، وفي مقدمها إسقاط الحكومة ومحاسبة رموز السلطة واستعادة الأموال المسروقة.

وتتواصل في ساحة (الثورة والحرية) عند تقاطع ايليا، الفاعليات الوطنية والفنية والثقافية ليل نهار بشكل سلمي وحضاري ومن دون حصول أي مشاكل.

وساهم توقف المتظاهرين عن حرق الإطارات ووضع المعوقات عند مداخل المدينة وشوارعها الرئيسية، في استعادة بعض الروح إلى الاسواق التجارية التي ظلت مقفلة منذ بدء الاحتجاجات. كما شهدت ساحات المدينة وشوارعها حركة سير، ولوحظ أن غالبية الناس اكتفوا بشراء حاجاتهم الضرورية.

ويعمد المتظاهرون الى قطع بعض الطرق في الصباح الباكر من خلال الجلوس وسط الطرق لوقت محدود ، يقوم بعده الجيش باعادة فتح كل الطرق باستثناء المؤدية إلى الساحة االتجمع.ومن المقرر أن يحيي الفنان مارسيل خليفة حفلة غنائية مساء اليوم في هذه الساحة.






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم