8 أهداف في مواجهة إنكلترا وكوسوفو

11 أيلول 2019 | 00:07

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ستيرلينغ (تويتر).

فازت #إنكلترا على ضيفتها العنيدة #كوسوفو بنتيجة 3-5، في ساوثمبتون، في مباراة مثيرة في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وحافظت إنكلترا على العلامة الكاملة في التصفيات محققة الفوز الرابع من 4 مباريات، لتتصدر مجموعتها برصيد 12 نقطة، فيما منيت كوسوفو بالخسارة الأولى منذ 15 مباراة، وبات في رصيدها 8 نقاط من 5 مباريات في المركز الثالث خلف تشيكيا الفائزة على مضيفتها مونتينيغرو 3-0.

وأتت المباراة حماسية بين الطرفين، حيث انتهى الشوط الاول بتقدم اصحاب الدار 5-1 بعد هدف مبكر للضيوف مهّد لسيناريو مثير.

وأجرى المدرب غاريث ساوثيت ثلاثة تغييرات على التشكيلة التي اكتسحت بلغاريا 4-0، السبت، إذ أشرك جايدون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند الالماني بدلا من ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، وترنت ألكسندر-أرنولد ظهير ايمن ليفربول بدلا من كيران تريبيير لاعب اتلتيكو مدريد الإسباني، وبين تشلويل مدافع ليستر سيتي بدلا من داني روز ظهير ايسر توتنهام.

وفاجأت كوسوفو مضيفتها عندما افتتحت التسجيل بعد مرور 34 ثانية على صافرة البداية، إثر خطأ دفاعي فادح لمايكل كين مدافع إيفرتون بعد تمريرة خاطئة الى زميله هاري ماغواير قلب دفاع مانشستر يونايتد، خطفها فيدات موريكي ومررها الى فالون بيريشا ليضع الضيوف في المقدمة.

ولم يتأخر الاسود الثلاثة في الرد بعد أن رفع روس باركلي لاعب خط وسط تشيلسي الكرة من ركنية وصلت الى رأس كين مررها الى رحيم ستيرلينغ لاعب مانشستر سيتي أسكنها رأسية في الشباك، رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في التصفيات (8).

ومنح هاري كاين التقدم لإنكلترا بعد أن وصلته الكرة على الجهة اليسرى بعد انطلاقة مميزة لستيرلينغ من وسط الملعب، مررها الى مهاجم سبيرز الذي سددها أرضية في مرمى الحارس أريانيت موريتش مسجلا هدفه السادس في التصفيات (19).

وأظهر منتخب كوسوفو نية في مقارعة مضيفه وكاد مرغيم فويفودا أن يدرك التعادل، عندما سدد كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجانب مرمى الحارس جوردان بيكفورد (37).

الا ان فويفودا سرعان ما تحول الى الجهة الاخرى من الملعب وسجل هدفاً عكسياً في مرمى فريقه عندما مرر سانشو كرة عرضية وضعها الظهير الايمن في مرمى فريقه (38)، وسط احتجاج المدرب السويسري برنارد شالانديس لتواجد مدافعه فيدان أليتي على أرض الملعب بعد التحام مع أرنولد.

وسرعان ما رفعت إنكلترا من غلتها بهدفين لسانشو في غضون دقيقتين من تمريرتين حاسمتين لستيرلينغ، ليسجل ابن الـ19 عاماً أول أهدافه في التصفيات، وينهي الشوط الاول بتقدم أصحاب الأرض 5-1 (44 و45+1).

وكما الشوط الاول، فاجأت كوسوفو إنكلترا بهدف مبكر بعدما خسر ديكلان رايس الكرة في منتصف الملعب وصلت الى فيدات موريكي على الجهة اليمنى رفعها خلف المدافعين لتصل الى بيريشا الذي راوغ جوردن هندرسون قائد ليفربول وأسكنها في الزاوية اليسرى (49).

وأدخل منتخب كوسوفو، الذي انضم الى عائلة الاتحاد الأوروبي عام 2015، القلق في نفوس الجماهير الحاضرة في ملعب سانت ميري عندما تحصل مهاجمه موريكي على ركلة جزاء بعد عرقلة من ماغواير، ترجمها الأول بنجاح ليقلص الفارق (55).

وهي المرة الأولى التي تتلقى فيها الشباك الإنكليزية ثلاثة أهداف في مباراة على أرضها، منذ أن سقطت أمام هولندا 2-3 على ملعب ويمبلي في شباط 2012 بحسب موقع "أوبتا" للإحصائيات.

ومنع الحارس موريتش إنكلترا من إكمال "نصف الدزينة"، عندما تصدى لركلة جزاء سددها كاين بعد تعرض باركلي لعرقلة من المدافع أمير رحماني داخل المنطقة (65)، قبل أن يعترض القائم الأيمن تسديدة من مسافة قريبة لستيرلينغ (73).

وكاد ماركوس راشفود، بديل سانشو، أن يسجل بعد دقيقة فقط من نزوله من تسديدة قوية تصدى لها موريتش (86)، قبل أن يهدد بيرسانت سيلينا لاعب سوانسي سيتي الويلزي مرمى بيكفورد بتسديدة مرت بجانب القائم الأيسر (87).

وفي المباراة الأخرى من المجموعة، تفوقت تشيكيا على مضيفتها مونتينيغرو 3-0، رافعة رصيدها إلى 9 نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد مونتينيغرو عند نقطتين.

سجل توماس سوتشيك (54) ولوكاس ماسوبوست (57) وفلاديمير داريدا (90+5) الأهداف.

تفاد الأمراض باتباع نظام الكيتو!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard