الراعي يترأس العرس الجماعي العاشر لـ35 ثنائياً: لإنتاج عائلات متحصّنة بالقيم الإنسانية (صور)

2 أيلول 2019 | 15:26

العرس الجماعي في بكركي.

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي، يحيطه لفيف من الأساقفة والكهنة، للسنة العاشرة على التوالي، مراسم العرس الجماعي الذي تنظمه لجنة الشؤون الاجتماعية والانشطة الداخلية في الرابطة المارونية، وأطلق على هذا العرس "فوج مئوية لبنان الكبير".

وغصّت ساحة كنيسة القيامة بذوي الـ35 ثنائيا وأصدقائهم الذين توافدوا من مختلف المناطق، لحضور الإكليل، ومشاركة العرسان فرحتهم، والشهادة لكلمة "النعم" التي يطلقونها أمام مذبح الرب، عربون الرباط الأبدي من خلال سر الزواج.

وشدّد الراعي في عظته على سر الزواج وأهميته في الكنيسة، والحياة الروحية، ودور هذا الزواج في إنتاج عائلات مسيحية متحصّنة بالفضائل والقيم الانسانية.

كما أعرب عن سعادة #بكركي باحتضان هذا العرس، وسعادته والاساقفة والكهنة الذين باركوا الإكليل، منوّها بـ"مواكبة الرابطة المارونية رئيساً ومجلساً تنفيذياً ولجنة شؤون اجتماعية وأنشطة داخلية، منظّمة هذا العرس بالصلاة والعمل ليكون هذا الإكليل مباركاً، فيثمر عائلات مسيحية مشمولة بالنعمة والفضيلة".

من جهته، شكر رئيس الرابطة المارونية للبطريرك رعايته ورئاسته مراسم الاكليل، وتخصيصه العرسان بإرشاد روحي على أهمية الزواج في حياة الانسان. وأضاف أنّ "العرس الجماعي يعكس روح التكافل والتضامن بين أبناء الإيمان الواحد والتعاضد في وجه التحديات المادية التي تواجه الراغبين في الزواج".

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard