إسقاط طائرة أميركية مسيّرة بصاروخ للحوثيين: الجيش الأميركي "يتحقّق"

21 آب 2019 | 16:20

المصدر: (أ ف ب، رويترز)

  • المصدر: (أ ف ب، رويترز)

الطائرة العسكرية الأميركية المسيرة "إم.كيو-9" (أ ف ب).

أعلن الجيش الأميركي، اليوم، أنّه "يحقّق" في إسقاط الحوثيين إحدى طائراته المسيرة في أجواء #اليمن، في حين وصلت العلاقات بين واشنطن وطهران الى ذروة التوتر.

وأعلن المتحدث باسم القيادة الأميركية الوسطى، التي تشرف على العمليات العسكرية الاميركية في الشرق الأوسط، أن الجيش "يحقق في معلومات بشأن هجوم على طائرة مسيرة كانت تعمل في مجال جوي مسموح به في اليمن".

وتابع المتحدث اللفتنانت كولونيل ايرل براون في بيان: "إنّ الإعمال الاستفزازية لايران ودعمها للمجموعات المسلحة مثل الحوثيين، يمثّلان تهديداً خطيراً لاستقرار المنطقة واستقرار شركائنا".

وكان الحوثيون نشروا عبر "تويتر" صوراً تظهر فيها كتلة من النار ليلاً قالوا أنها لطائرة مسيرة أميركية أسقطت في منطقة دمر في جنوب شرق صنعاء.

وقال الحوثيون إنّهم دمروا الطائرة المسيرة بصاروخ من صنعهم. كما وزّعوا صوراً لبقايا طائرة تحمل أحرفاً بالانكليزية.

وكان أشار مسؤولان أميركيان أنّ طائرة عسكرية أميركية مسيرة من طراز "إم.كيو-9" أسقطت فوق محافظة ذمار في #اليمن جنوب شرقي العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأضاف المسؤولان اللذان طلبا عدم نشر اسميهما، أنّ الطائرة أسقطت في ساعة متأخرة أمس الثلثاء.

وذكر أحد المسؤولين أنّ الطائرة أسقطت فيما يبدو بصاروخ سطح/جو أطلقه الحوثيون، بينما قال الثاني أنه من السابق لأوانه تحديد الجهة المسؤولة عن الواقعة.

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard