1.8 مليار دولار... قيمة الأسهم التي تخلى عنها مؤسس أمازون!

3 آب 2019 | 22:12

المصدر: "بيزنيس انسايدر"

  • المصدر: "بيزنيس انسايدر"

باع جيف #بيزوس ما يقدّر بـ 1.8 مليار دولار من حصصه في #أمازون، وقد تكون هذه أكبر عملية بيع لأسهم "أمازون" منذ أن نشأت من عشرين عاماً.

وصرف المدير التنفيذي للشركة 960,000 سهم بقيمة 1900 دولار للسهم الواحد في آخر ثلاثة أيام من شهر تموز، إذ يمثل ذلك 1.6 في المئة من إجمالي حصة بيزوس في الشركة، بحسب موقع "بيزنيس انسايدر".

لم يتضح بعد سبب قرار بيزوس ببيع أسهمه في هذا الوقت، نظراً لرفضه الإدلاء بأي معلومات على ما حصل. ولكن يجدر الذكر أنه صرّح للمراسلين سنة 2017 عن خطته ببيع حوالى مليار دولار من أسهم الشركة سنوياً لتمويل شركته "Blue Origin" لاستكشاف الفضاء. وبصورة مستقلة، تعهد بيزوس وزوجته السابقة بمبلغ ملياري دولار في عام 2018 لإطلاق مشروع "Day One Fund" لمساعدة الأسر المشردة وإنشاء مدارس تمهيدية.

كما سبق ونقل بيزوس 19.7 مليون سهم لزوجته السابقة، ما جعلها ثاني أكبر مساهم فردي في الشركة، بحسب موقع "بلومبرغ". وتساوي حصتها البالغة 4 في المئة في الشركة 37 مليار دولار. وبحسب تقديرات "فوربس"، ستبلغ القيمة الصافية لبيزوس بعد البيع حوالى 115 مليار دولار.

إلى متى ستصمد الليرة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard