الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

جورج حبيقة يجسّد أناقة المرأة العربيّة باحتراف عالي المستوى (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
مجموعة جورج حبيقة
مجموعة جورج حبيقة
A+ A-

نادرًا ما تتم رؤيتهنّ في الصف الأمامي لعروض الهوت كوتور، ويفضّلن السريّة عند الطلب. ومع ذلك، أصبحت نساء الشرق الأوسط أكبر مشترِيات للأزياء الراقية في العالم. ومن المعروف أنّ المبدع اللبناني هو الأكثر قدرة على التصميم لهنّ، لأنّه يفهم جيّدًا شخصياتهنّ وتقاليدهنّ. لذا استوحى المبدع اللبناني العالمي جورج حبيقة مجموعة الهوت كوتور ربيع وصيف 2024 التي عرضت أمس في باريس خلال أسبوع الموضة الباريسي، من الثقافة العربيّة وتألّق النساء العربيّات وحيويتهنّ والجوانب الإبداعيّة لمنطقة الشرق الأوسط.

 

في تلك المجموعة الرائعة الخارجة من قصص ألف ليلة وليلة، جسّد المديران الإبداعيان جورج حبيقة ونجله جاد مصدر جمال المرأة العربيّة الذي يعود إلى الأجداد، بالإضافة الى مفهوم أناقتها. لذا استخدمت الدار الشهيرة لتنفيذ تصاميمها أقمشة عالية الجودة اختيرت بعناية مثل الساتان الغاباردين، والحرير "بو دو سوا"، الساتان الحريري، والكريب جورجيت الحرير. تطلّب تنفيذ هذه الأزياء الراقية حرفيّة عالية وتقنيّات للزخرفة جديدة برزت على منصّة العرض كمنحوتات فنّية.

وأكثر ما ميّز هذه المجموعة هو تنسيق الأقمشة مع التطريز ذي الطابع الشرقي الذي جاء مستوحى من السجّاد الحريري، الورود، الهندسة المعماريّة القديمة والحلى العربيّة. تقنيّة جديدة تدمج طبقات مُختلفة من الأقمشة، فتخلق بُعداً ثلاثياً، محوّلةً تصميم الأزياء إلى خطوات نحت دقيق.

 

 أمّا الألوان فهي تدرّجات غنيّة تنبض بالحياة مثل الأحمر، الأخضر، الوردي، الأرجواني والأزرق. غلب على المجموعة طابع رومنسي ينساب بخفّة مطلقة مع الأسلوب المعاصر.

وفي الصف الأمامي رصدنا شهيرات عربيات وأجنبيات أمثال: أمينة خليل، ديما الأسدي، داليا مكيّ، ديما قندلفت، Evangelista Heart ، ياسمين زهران... وغيرهنّ.

مشاهير الصف الأوّل

أمينة خليل في ثوب من جورج حبيقة

 
 

ديما الأسدي في ثوب من جورج حبيقة

 
 
 

ديالا مكي

 

 

ديما قندلفت في ثوب من جورج حبيقة

 

 

ياسمين زهران في ثوب من جورج حبيقة

 

 

الممثلة Evangelista Heart في ثوب من جورج حبيقة

 

 

Su Park في ثوب من جورج حبيقة

 

 

Valentina Marzullo في إطلالة من جورج حبيقة

 
 

 بعض الصور من مجموعة جورج حبيقة للهوت كوتور ربيع وصيف 2024

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم