الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

موضة- دوناتيلا فيرساتشي تعتمد نمطاً منبثقاً من أسلوب لوي فويتون الأخير (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
عرض أزياء فيرساتشي
عرض أزياء فيرساتشي
A+ A-

قدّمت Donatella Versace مجموعتها لربيع 2024، خلال أسبوع الموضة في ميلانو- ربيع وصيف 2024، أمام جمهور مرصّع بالنجوم. بدَت العارضة Claudia Schiffer، التي اختتمت العرض بفستان أخضر مبهر، أحد الضيوف الأكثر تميّزاً في هذا الحدث.

عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2024 للألبسة الجاهزة
 

فيرساتشي العلامة التجارية ذات الهوية المميّزة، التي لا تُضاهى، كانت دائماً مرادفة للفخامة والجرأة. لقد حدّدت زخارف aMédus هذه العلامة التجارية للأزياء منذ فترة طويلة. ومع ذلك، فإنّ استحواذ شركة Tapestry Inc  على دار Versace أخيرًا في 10 آب 2024 أثار الدهشة في عالم الموضة. بدا هذا التحول مفاجئاً، كما لو أنه حدث من دون استشارة القوّة الإبداعية للعلامة التجاريّة، التي هي دوناتيلا فيرساتشي نفسها.

 

في عرض جذّاب، تمّ فيه تجاهل تراث فيرساتشي، بدا كأنّ شركة Crevoiserat قد فرضت نهجاً لمجموعة فيرساتشي لربيع وصيف 2024، تمّ نسجه بنمط رقعة الشطرنج، الذي ينبثق من أسلوب لويس فويتون الأخير، والذي اعتُمد بشكل خفيّ في نسيج فيرساتشي، وإن كان بطريقة مفعمة بالرقيّ والجمال.

ففي عالم باربي من فيرساتشي، كان القماش القطني والمربّعات نجمان، ومعظمهما بألوان الباستيل، ممّا شكّل لوحة مثاليّة للفساتين القصيرة ذات الكشاكش والسراويل القصيرة المكشكشة والتايورات من دون ياقات، مع تفاصيل جميلة مثل الأزرار المغطّاة والمشابك المقوّسة.

 

بالنسبة إلى Power Barbie، كان هناك بذلات منقّطة بالأبيض والأسود، وبذلات جلديّة وفساتين كوكتيل، وأحذية ذات مقدّمات مفتوحة مع جوراب جلديّة من نفس اللون. تضمّنت الإطلالات البارزة معطفًا بمربّعات فوق فستان كوكتيل أسود مبطّن على شكل حرف V.

 
اختتمت العارضة الأسطورة كلوديا شيفر العرض فأعادتنا إلى تسعينيّات القرن الماضي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم