الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

مَن هي العارضة التي انتُخبت لعام 2020؟

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
عارضة السنة.
عارضة السنة.
A+ A-

قد نكررها مئات المرات، لقد كان هذا العام مميزًا للغاية وصعباً. لم يسبق لنا أن تخيّلنا ما سنختبره. وإذا بدا أنّ ضوءاً يلوح في الأفق مع حلول عام 2021 ، فيجب علينا إجراء الحسابات. على الرغم من الوباء وكل معاناته، إلا أنّ عام 2020 لا يزال يتمتع بجوانب جيدة أحيانًا. على وجه الخصوص، يمكننا أن نحيي رغبتنا في التعافي دائمًا والتغلب على المشاكل والمضي قدمًا. الموضة التي عانت وطأة الأزمة الصحية والاقتصادية بسبب إلغاء جميع عروض الأزياء، نجحت في تجديد نفسها وتقديم بديل بفضل الرقمية. تمّ إعادة توزيع جميع البطاقات، وتمكنّا من رؤية وجوه جديدة تظهر، ومحاولة إيجاد مكانها على الرغم من الصعوبات وتغيير عقليات معينة. العالم الجديد هنا. إلى جانب ذلك، نود أن نعرف من حصل على لقب موديل العام حسب الموقع المتخصص Models.com. من فاز بالجائزة خلال هذا العام عندما تم تنظيم عدد قليل من عروض الأزياء وحيث كان لا بد من إيجاد طرق جديدة للممارسة؟ كيندال جينر، بيلا حديد، أدوت أكيش، ميكا أرجانياراز؟

تصويت يغيّر كلّ شيء

في النهاية، تم التصويت على العارضة الأميركية Paloma Elsesser لعام 2020. رسالة قوية ومؤثرة أرسلتها صناعة الموضة من حيث الشمولية والتنوع. يجب القول إن الشابة البالغة من العمر 28 عامًا تجسد تمامًا الثورة التي تحدث على المستويات العليا للموضة. تتحدّى عارضة الحجم الزائد ذات الأصول الأميركية السوداء معايير الجمال التي ابتلى بها المجتمع لعقود. "الوجه الفريد الذي حدد العام ككل"، كما يذكرنا موقع Models.com. بالتأكيد، إنها بالوما إلسيسر. مرّت عارضة الأزياء بعام حافل، على الرغم من الوباء. تم إطلاق حملة Glossier  التي تشير الى "الجسد البطل" عارياً ومن دون تنميق، وأيضاً عرض أزياء Savage x Fenty أو حتى أخيراً غلاف النسخة الأميركية من Vogue.

Paloma Elsesser 

 

تصويت شعبي لناس أكثر تقليديّة

بينما نصرخ في كثير من الأحيان بأنّ الجمهور مستعد للتغيير في مواجهة صناعة مهيمنة، فإنّ هذا التصويت يضع معتقداتنا موضع تساؤل. في الواقع، يسلّط الترتيب الضوء على فئتين: "تصويت الصناعة" و"تصويت الجمهور". في ما يتعلق بالفئة الثانية، اختار القراء سورا تشوي، عارضة الأزياء الكورية الجنوبية، كفائزة كبيرة. حول هذه النقطة، يبدو أنّ مستخدمي الإنترنت والصناعة متفقون: يسود التنوع ويتم إبراز العارضات اللواتي يتمتعن بعرق مختلف عن الأبيض. لكن المركز الثاني نُسب حتماً إلى بيلا حديد، عارضة الأزياء السوبر - موديل، التي تستحوذ على قلوب المؤثرات. قليل من التصويت المفاجئ. المركز الثاني في "تصويت الصناعة" ذهب إلى العارضة الأوسترالية السودانية Adut Akech ، التي كانت الأولى العام الماضي.

 
 

Sora Choi

 

Bella Hadid

 

Adut Akech

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم