الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

"شانيل أيضاً عائلة"... كل ما تحتاج إلى تذكّره من عرض الأزياء الراقية لربيع وصيف 2021 (صور)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
أزياء "شانيل".
أزياء "شانيل".
A+ A-

اهتز أسبوع الأزياء الراقية هذا الثلاثاء، 26 كانون الثاني 2021، على إيقاع عرض شانيل لربيع وصيف 2021. لقاء يصوّر على أنه حفلة دافئة، يبعث رسالة تفاؤل في هذه الأوقات المضطربة. وفرة من الزهور والمواليد الجدد والعروس بسحر قديم... إليك كل شيء لنتذكره من هذا العرض.

كشفت دار شانيل، المخلصة لـGrand Palais، عن مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 2021 في 26 كانون الثاني أمام حفنة من المؤمنين بها والمختارين بعناية. في جوّ مطمئن يذكرنا بالاحتفال العائلي، أدرجت 32 إطلالة من الهوت كوتور مثل موكب، ثم انضمت إلى تلك الإطلالات سفيرات الدار، ليلي روز ديب ووالدتها فانيسا بارادي، وماريون كوتيار وبينيلوبي كروز. من حيث الديكور، كان صحن القصر الكبير يضم سلسلة من أقواس الزهور بالإضافة إلى عدد قليل من الكراسي الخشبية التي تعكس حفلاً حميمياً.

موكب بأسلوب حفلة دافئة

 

الرقص والحرية والاحتفال... مفاهيم أساسية للحياة قد تبدو الآن بعيدة، لكنها لا تزال عزيزة على قلب دار شانيل. "أحب لمّ الشمل العائلي الكبير، عندما تختلط جميع الأجيال. إنه أمر دافئ للغاية. هذه الروح، أجدها اليوم في شانيل. لأنّ شانيل هي أيضاً عائلة"، تؤكد فيرجيني فيارد المديرة الفنية للدار. بعد السير على المنصة مثل موكب، تم الكشف عن كلّ إطلالة واحدة تلو الأخرى قبل الانضمام إلى الصف الأمامي المكوّن من عدد قليل من المؤمنين بدار شانيل.

 

خزانة صبيانيّة

في إشارة إلى Coco Chanel التي استحوذت على أساسيات خزانة الملابس الرجالية (وبشكل حرفي تلك الخاصة بـ Boy Capel ودوق Westminster )، يأخذ القميص لمسات مسائية رائعة مرتبطة بتنورة تول أحادية اللون بينما تأتي صدرية الرجل مع تايور - بنطلون، كلاسيكية أنيقة.

 

الأطفال - الجدد للدار

 

في فكرة الاحتفال هذه، يتم تخيّل الأطفال الجدد للدار ضمن لونين كلاسيكيين مثل أحذية راقصي التانغو، المعلّقة بحزام مزدوج يبرز مشط القدم. تتميز أحذية الكاحل أيضاً بلمسات احتفالية، مع كعب إسفين وتأثير مبطن ذهبي للغاية.

 

الزهور بجميع أشكالها

 

زهور الأقحوان النقية، أكاليل الزهور الطازجة، الدانتيل المنمق، كثرة الكشكشة أو التطريز الدقيق... تفسير بوهيمي بسيط لخزانة ملابس شانيل التي تحتفل بالأنوثة. قالت فيرجيني فيارد: "أفكر دائماً في ما تودّ النساء أن يكون في خزانة ملابسهنّ اليوم".

 

العروس بطراز العشرينيات تدعو إلى الحلم

 

من الناحية الجمالية القديمة، يتوفر فستان الزفاف من شانيل من كريب الساتان البيج الفاتح مع ذيل، مطرز بحجر الراين وفراشات اللؤلؤ من Maison Lesage العريق للتطريز. الياقة المكسورة وأساور القميص تضفي عليه لمسات ذكورية تتناقض مع طرحته الطويلة. مثل منطقة الأمازون المعاصرة، تدخل عروس شانيل المشهد على ظهر الخيل، وتختتم العرض بطريقة سحرية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم