السبت - 04 شباط 2023
بيروت 13 °

إعلان

الليدي ديانا استعارت قلادة الصليب من الفلسطينيّ نعيم عطالله (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
صليب الليدي ديانا
صليب الليدي ديانا
A+ A-

لم تظهر قلادة الجمشت الكبيرة والماس إلى العلن منذ وفاة الأميرة المأساويّة عام 1997. وقد تمّ طرح "صليب عطاالله" في مزاد قبل أيّام قليلة، واشترته كيم كارداشيان.

اشتهرت الأميرة ديانا بوضع الصليب حول عنقها في حفل خيريّ في لندن عام 1987

 

 
 تبيّن أنّ كيم كارداشيان من المعجبات بالأُسر الملكيّة، كما أكّد موقع "Page Six"، يوم الأربعاء (18 كانون الثاني)، إذ قدّمت النجمة إلى نفسها جوهرة ثمينة، من المعروف أنّ الليدي ديانا كانت تتزيّن بها، ويطلق عليها اسم "صليب عطالله" (Attallah Cross) من الجمشت والماس، وضعته أميرة ويلز خلال حفل خيريّ في لندن عام 1987.
 
 

الصليب الذي صنعته الدار الإنكليزيّة جيرارد في لندن عام 1987 (فيديو)

 

 

اشترت نجمة تلفزيون الواقع القلادة في مزاد بمبلغ قدره 197453 دولارًا، وفقًا لبيان صحافيّ من دار"سوذبيز"، أبدى أربعة مزايدين اهتمامًا ببيع Royal & Noble السنويّ. فازت الممثلة كيم كارداشيان في النهاية بالقرعة.

وقالت مصادر من مجلّة "بيبول" إنّ النجمة البالغة من العمر 42 عامًا "تشرّفت بامتلاك قطعة مجوهرات جميلة كانت الأميرة الراحلة قد وضعتها ذات يوم".

الجوهرة التي تنضمّ بالتالي إلى مجموعتها من القطع التي تزيّنت بها نساء قويّات ومبدعات، مثل فستان مارلين مونرو، الذي ارتدته في "ميت غالا" في أيّار 2022، والذي خلق الكثير من الانتقادات لكيم كارداشيان وعلى نطاق واسع، بسبب السماح لها بارتداء قطعة أثرية، على الرغم من أنّ كارداشيان تدّعي أنّها لم تلحق الضرر بالثوب، وأعادت الفستان الى حالته الأصليّة.

اشتهرت كارداشيان بارتداء فستان مارلين مونرو في حفل "ميت غالا" 2022 ولاقت الكثير من الانتقاد

 

وكانت الليدي ديانا قد وضعت هذا الصليب الكبير (الذي يبلغ مقاسه 136 × 95 مم، ويبلغ وزنه الإجمالي 5.25 قيراطًا) مع عقد طويل من اللؤلؤ، على فستان مخمليّ أرجوانيّ سميك، موقّع من كاثرين ووكر، إحدى المصمّمات الأقرب الى قلبها.

ابتكرت دار جيرارد هذه الجوهرة في عشرينيات القرن الماضي، وقد نُفّذ بطلب خاصّ من أحد عملائها الدائمين، مع الإشارة الى أنّ هذه الدار الإنكليزيّة نفسها صنعت خاتم الخطوبة الشهير من الياقوت للأميرة.

وكان اشترى هذا الصليب رجل الأعمال الفلسطينيّ الإنكليزيّ نعيم عطالله في الثمانينيات، وقد أعاره لليدي دي التي وضعته مرات عدّة خلال هذه الفترة. ولم تظهر الجوهرة على الملأ منذ وفاة الأميرة عام 1997.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم