السبت - 22 كانون الثاني 2022
بيروت 13 °

إعلان

تشبه الصناديق الزجاجية في الهواء... تصميم برج وفق طراز لعبة جينغا

المصدر: ديلي ميل
برج وفق طراز لعبة جينغا
برج وفق طراز لعبة جينغا
A+ A-
تشهد مدينة فانكوفر الكندية بناء برج فريد من نوعه يشبه لعبة جينغا، ويضمّ غرفاً بارزة خارج المبنى.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ البرج المسمّى "فيفتين فيفتين" يُبنى في حيّ كول هاربور بمدينة فانكوفر، ويتكوّن من 42 طابقاً، ومن المتوقّع أن يُفتتح في العام 2026.

ويقول المهندسون المعماريّون إنّ وجودكم في الداخل سوف "يخلق إحساساً عالياً بالطفو فوق المدينة"، بسبب الغرف المغلقة بالزجاج الكابولي، والمدعومة بأعمدة فولاذيّة، وهي تشبه "الصناديق الزجاجيّة في السماء"، بسعر يبدأ من 3.2 مليون جنيه استرليني.

ويشتمل مدخل كلّ شقة على أرضيّات من خشب البلوط، فيما حمّاماتها مزيّنة بـ"منضدة عائمة" وجدران من التيرازو.

وبالانتقال إلى أعلى البرج، سنجد 4 بنتهاوس من الطبقة 39 إلى الطبقة 42 من المبنى، ولكلّ منها شرفات وارتفاعات واسعة ومطابخ مفتوحة.

وفي الطبقة 29 ستقام Sky Lounge، حيث ستُتاح أمام الساكنين صُورٌ بانوراميّة بزاوية 270 درجة لفانكوفر. وفي مكان آخر من البرج، ستكون هناك استوديوات ومنازل ذات غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم، تتراوح مساحتها بين 100 متر مربّع وأكثر من 279 متراً مربّعاً.

ويقع المركز الترفيهي في الطبقة الرابعة، ويضمّ صالة ألعاب رياضيّة مع "نوافذ واسعة كاملة الارتفاع"، حيث يحصل السكان على إطلالة رائعة أثناء التمرين، واستوديو يوغا مخصّصاً وشرفة خارجيّة لتمكين المقيمين في الطقس الدافئ من ممارسة اليوغا أثناء الاستمتاع بالنسيم.
ويضمّ المبنى ايضاً غرفة طعام خاصّة ومنطقة بار.

ويقع موقف السيّارات في الطابق السفليّ، حيث يحصل السكان على سيّاراتهم في أيّ لحظة من خلال عامل مختصّ.

وبحسب بيان الشركة المنفّذة، فقد نُفّذ المبنى بموادّ صديقة للبيئة، وبأنظمة تتميّز بالاقتصاد في استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى أنظمة فلترة متقدّمة تؤمّن هواءً وماءً نقيّين.

وقد جرى وصف المبنى، الذي طوّرته شركتا Bosa Properties وKingswood Properties، بأنّه هندسة معمارية دقيقة، في أفضل حالاتها.

والمساكن في داخل المجمع معروضة بالفعل في السوق، حيث تبدأ أسعار شقق الاستوديو من 523.488 جنيهاً استرلينياً، فيما تبدأ أسعار الشقق المكوّنة من غرفتي نوم وثلاث غرف نوم من 1.2 مليون جنيه استرليني.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم