الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

خرج من غزّة للمرة الأولى منذ الحرب... وائل الدحدوح يعبر مصر إلى الدوحة للعلاج (فيديو)

المصدر: "رويترز"
وائل الدحدوح يبدأ رحلة علاجه.
وائل الدحدوح يبدأ رحلة علاجه.
A+ A-
أكد نقيب الصحافيين المصريين خالد البلشي أنّ الصحافي الفلسطيني الزميل وائل الدحدوح، مراسل قناة "الجزيرة" في قطاع غزة، عبر إلى مصر متوجّهاً إلى قطر في رحلة علاج.

جاء ذلك بعد تلقي النقابة طلباً من بعض المقربين من الدحدوح ليتواصلوا مع السلطات المصرية لتسهيل مروره من غزة عبر معبر رفح البري إلى الجانب المصري.

وفي مقابلة تلفزيونية بثّتها قناة "القاهرة" الإخبارية، عبّر الدحدوح عن شكره للجهود التي تبذلها مصر لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وقال: "إن شاء الله هذه الجهود كلّها تتوّج بعودة الحقوق إلى شعبنا الفلسطيني وتنتهي هذه الحروب وهذه الآلام وهذه الأوجاع".
 
 
 
 
كما أكد، خلال اللقاء، عن نيّته العودة لاستكمال عمله الصحفي فور انتهاء علاج إصابة يده التي تعرض لها في أثناء تغطيته قصفاً إسرائيليّاً على منطقة خان يونس بجنوب قطاع غزة.

من جهته، وجّه البلشي الشكر، عبر صفحته في "فايسبوك"، للسلطات المصرية على تعاونها في تسهيل عبور الدحدوح إلى مصر، وأكد على مطالبة النقابة بوقف "العدوان الصهيوني على فلسطين".

وبات الدحدوح معروفاً للمشاهدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط بعد أن علم خلال بث مباشر في نهاية تشرين الأول بمقتل زوجته وابنه وابنته وحفيده في غارة جوية إسرائيلية.

كما فقد ابنه الأكبر، الصحافي حمزة الدحدوح، بعد أن استهدفت غارة جوية إسرائيلية سيارة كان يستقلها هو وصحافيون مستقلون آخرون.
 


وقالت شبكة "الجزيرة" الإعلامية، في بيان بعد مقتل حمزة الدحدوح، إنّ إسرائيل "عمدت إلى استهداف الزميل وائل الدحدوح وعائلته بشكل ممنهج".
وأضافت في البيان أنّها "تحضّ المحكمة الجنائية الدولية، والحكومات ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة على محاسبة إسرائيل على جرائمها الشنيعة وتطالب بإنهاء استهداف وقتل الصحافيين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم