الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"المرصد": مقتل أربعة مدنيين في ريف حماة بهجمات بمسيّرات مفخّخة

المصدر: "أ ف ب"
قافلة عسكرية تركية تمر قرب مدينة أريحا في ريف إدلب بعد انسحابها من نقطة مراقبة في ريف حماة عام 2020 (أرشيفية، "أ ف ب").
قافلة عسكرية تركية تمر قرب مدينة أريحا في ريف إدلب بعد انسحابها من نقطة مراقبة في ريف حماة عام 2020 (أرشيفية، "أ ف ب").
A+ A-
قُتل أربعة مدنيين في ريف حماة الخميس في هجمات بمسيّرات مفخّخة شنّتها "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقاً) على هذه المنطقة الواقعة في غرب سوريا والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، وفق "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

وقال مدير "المرصد رامي عبد الرحمن، لوكالة "فرانس برس"، إنّ "أربعة مدنيين قتلوا وأصيب أربعة آخرون بجروح في ريف حماة في ضربات بطائرات مسيّرة تابعة لهيئة تحرير الشام".

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أفادت، في وقت سابق، بأنّ الحصيلة هي ثلاثة قتلى وثلاثة جرحى.

وقالت "سانا" إنّ "التنظيمات الإرهابية أطلقت أيضاً 3 قذائف صاروخية على الأحياء السكنية في قرية ناعور شطحة بمنطقة سهل الغاب في ريف حماة الغربي، ما أدّى إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي والممتلكات العامة".

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع السورية، في بيان، أنّ قواتها "تمكّنت من تدمير وإسقاط ثماني مسيّرات محمّلة بالقذائف المتفجرة في ريفي حماة وحلب والتي كانت تستهدف المدنيين الآمنين".

وتُسيطر "هيئة تحرير الشام" على نحو نصف مساحة محافظة إدلب (شمال غرب) وعلى مناطق متاخمة في محافظات حلب واللاذقية وحماة المجاورة. وتؤوي المنطقة ثلاثة ملايين شخص نصفهم تقريبا من النازحين.

وشهدت مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقاً) وفصائل أخرى متحالفة معها في إدلب ومحيطها تصعيداً للقصف خلال الأسابيع القليلة الماضية زادت وتيرته، وفقاً لـ"المرصد"، إثر هجوم بمسيّرات استهدف الكلية الحربية في حمص وخلّف أكثر من مئة قتيل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم