الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

افتتاح مساكن للإناث في فوج الحدود البرية الأول... السفيرة الأميركية: مُلتزمون بدعم الجيش (صور)

المصدر: "النهار"
خلال حفل افتتاح مساكن الإناث في فوج الحدود البرية الأول.
خلال حفل افتتاح مساكن الإناث في فوج الحدود البرية الأول.
A+ A-

أُقيم في مقر فوج الحدود البرية الأول - شدرا حفل افتتاح مساكن للإناث بدعم من السلطات الأميركية، بحضور ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون والسفيرة الأميركية في لبنان ليزا جونسون وعدد من الضباط.

وأشارت السفيرة جونسون في كلمة ألقتها إلى أن "المشروع يؤمّن المنامة لثلاثين من العناصر الإناث التابعين لفوج الحدود البرية الأول ويثبت التزام الولايات المتحدة الأميركية بدعم الجيش، نظراً إلى أهمية ذلك بالنسبة إلى أمن لبنان واستقراره".

وأشادت بـ"الجهود الحثيثة التي تقوم بها المؤسسة العسكرية لضبط الحدود بمستوى عال من الاحتراف، وبخطواتها لتعزيز دور المرأة وتمكينها من استثمار طاقاتها الكاملة في خدمة وطنها".

 

وألقى ممثل قائد الجيش العميد المهندس طوني عبود نائب رئيس الأركان للتجهيز كلمةً جاء فيها: "يمثل لقاؤنا لافتتاح مساكن الإناث في فوج الحدود البرية الأول بتمويل من السلطات الأميركية تأكيداً لالتزام الولايات المتحدة الأميركية بدعم الجيش خلال هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها لبنان، ونقلة نوعية على صعيد تمكين المرأة وتعزيز دورها في الجيش، وتطوير قدرات وحداتنا العملانية على أداء مهماتها وبخاصة مراقبة الحدود وضبطها".

وأعرب عن شكره للسلطات الأميركية على دعمها الحيوي للوحدات العسكرية بمختلف السبل، والتزامها بتعميق علاقات التعاون بين الطرفين.

 
 
‎وفي منشور عبر فايسبوك، نشرت السفارة الأميركية في بيروت صورة لعناصر الإناث في الجيش اللبناني.

وقالت: "السفيرة ليزا جونسون تحتفل بيوم المرأة العالمي مع هذه المجموعة الرائعة من العناصر الإناث في الجيش اللبناني، التابعين لفوج الحدود البرية الأول في الشمال. فخورون بشراكتنا مع الجيش اللبناني والتزامنا المشترك بحماية لبنان".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم