الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الحرارة تفوق معدّلاتها الموسمية... كيف سيكون طقس اليومين المقبلين؟

المصدر: "النهار"
لطقس - أرشيف "النهار".
لطقس - أرشيف "النهار".
A+ A-
توقّعت دائرة التّقديرات في مصلحة الأرصاد الجويّة أن يكون الطقس غداً، قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً بسحب مرتفعة مع ضباب على المرتفعات و انخفاض طفيف في درجات الحرارة ولكنّها تبقى فوق معدّلاتها في المناطق الداخلية مع احتمال أمطار خفيفة على المرتفعات الشرقية فترة بعد الظهر.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس مستقرّ يُسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط، مع ارتفاع درجات الحرارة فوق معدّلاتها بدءاً من يوم الأربعاء بسبب كتل هوائية دافئة مصدرها شمال أفريقيا.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأوّل بين21 و29 في بيروت، بين 13و 27 في زحلة و بين 20 و 28 في طرابلس.


-الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين: غائم جزئيّاً بسحب متوسّطة ومرتفعة مع انخفاض في درجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف على المرتفعات وفي الداخل، بحيث تبقى فوق معدّلاتها الموسميّة.

الثلاثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً بسحب مرتفعة مع ضباب على المرتفعات و انخفاض طفيف في درجات الحرارة ولكنّها تبقى فوق معدّلاتها في المناطق الداخليّة مع احتمال أمطار خفيفة على المرتفعات الشرقية فترة بعد الظهر.

الأربعاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً مع ضباب على المرتفعات واستقرار في درجات الحرارة على الساحل بينما تعود للارتفاع على الجبال وفي الداخل.

الخميس: غائم إجمالاً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة يرافقها رياح ناشطة خاصّة في المناطق الجنوبيّة.

-الحرارة على الساحل من 22 إلى 28 درجة، فوق الجبال من 16 إلى 27 درجة، في الداخل من 14 إلى 30 درجة.

-الرياح السطحية: شماليّة إلى شمالية شرقية، سرعتها بين 10 و 30

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم