الإثنين - 04 تموز 2022
بيروت 29 °

إعلان

مسيرة لمجموعات من الحراك نحو تمثال المغترب: لحكومة انتقالية من خارج المنظومة (صور)

المصدر: "النهار"
مجموعات من الحراك المدني انطلقت بمسيرة نحو تمثال المغترب (حسن عسل).
مجموعات من الحراك المدني انطلقت بمسيرة نحو تمثال المغترب (حسن عسل).
A+ A-
نفّذت مجموعة "الكتلة الثورية" و"حماة الدستور" ولقاء "اللبنانيون الأحرار" ومجموعات أخرى من الحراك المدني، مسيرة من منطقة جسر الدورة وصولاً إلى المرفأ أمام تمثال المغترب اللبناني.

بعد النشيد الوطني، ألقى كلّ من بيار الجميل، شوقي فخري، سمير عاكوم، حسن مغنية، يوسف محيي الدين ومسعود حبشي، كلمات شدّدوا فيها على أنّ "السلطة هي من ستدفع ثمن الانهيار، لا الشعب"، مطالبين بـ"حكومة انتقالية مستقلة من خارج المنظومة".

وعبّرت المجموعات عن مطالبها، في بيان، اعتبروا فيه أنّنا "ننفّذ اليوم سلسلة تحركات وبوتيرة متسارعة الى أن يفرض شعبنا الحر إرادته بالتخلص من كل مكونات السلطة وفرض هذه الحكومة لوقف الانهيار الاقتصادي والاجتماعي والأمني ولاستعادة هيبة القضاء وشفافيته وقدرته على إرساء العدالة".

وأضاف البيان: "نتحرك اليوم أيضاً لتثبيت حق عناصر الجيش والقوى الأمنية بالعيش الكريم، وهم حماة الوطن والشعب وللتأكيد على إجراء انتخابات نيابية في موعدها، منعا لتعطيلها من قبل السلطة"، مؤكداً أنّه "لا بد من فرض حكومة انتقالية من خارج المنظومة، ذات صلاحيات استثنائية تشريعية محددة، تسمح لها باقرار قانون استقلالية السلطة القضائية، وقانون انتخابي جديد وفقا للدستور وانشاء هيئة ادارة وتنظيم الانتخابات".

وختمت المجموعات، في بيانها، أنّه "عهداً سنتابع مسيرتنا الوطنية الانقاذية ليكتب لنا ولاولادنا حياة كريمة نعيشها في دولة حقيقية ووطن من أجمل الاوطان".
 
الصورة للزميل حسن عسل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم