الأربعاء - 26 كانون الثاني 2022
بيروت 11 °

إعلان

سائقو السيارات العمومية: مستمرّون حتى إقرار حقوق دعم القطاع

المصدر: "النهار"
من اعتصام سابق لسائقي السيارات العمومية في بيروت (حسن عسل).
من اعتصام سابق لسائقي السيارات العمومية في بيروت (حسن عسل).
A+ A-
وجّه اتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية للنقل البري في لبنان تحية "للسائقين العموميين بفئاتهم كافة بتلبيتهم تنفيذ قرار اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان بالإضراب العام تعبيراً عن صرخة غضب لما يعانون ومعهم الشعب اللبناني من السياسات الخاطئة التي فرضت الجوع وعطلت الدورة الاقتصادية ومن جهة اخرى تنظيم الفوضى القاتلة بتحكم الاحتكارات والمافيات بحياة الشعب الذي يفرض الاسعار لكل السلع، وأخطرها السوق السوداء لسعر صرف الدولار".

وقال الاتحاد في بيان: " نحن مستمرون حتى إقرار حقوقنا في دعم قطاع النقل البري عبر البنزين والمازوت وقطع الغيار وتنفيذ قانون السير لحماية عمل القطاع وقمع كل انواع التعديات والاعفاء من المعاينة الميكانيكية لوضع تعرفة مناسبة مع تأمين عيش كريم للسائقين وتنقل المواطنين والبضائع بأسعار مناسبة، مما يخفف آلام المعيشة التي اصبحت صعبة المنال بالحد الادنى من الكفاف واستفادة القطاع من البطاقة التمويلية وانجاز واقرار خطة النقل".

وعبّر الاتحاد عن رفضه "هذه الفوضى التي يغرق بمأساتها السائقون وكل الشعب اللبناني بانهيارات متتالية"، وقال: "نؤكد أنّ إضرابنا اليوم هو أول الغيث لمواجهة هذا النهج الرسمي غير المسؤول عن حياة الناس ومآسيها، ونعاهد شعبنا وندعوه لوقفة وطنية عامة تعبر عن معاناته بكل مكوناته. لتكن صرخة وطن وشعب بوجه الحكام مع المثل القائل: إذا الولد لم يصرخ أمه لا تطعمه".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم