الأحد - 19 أيار 2024

إعلان

برّي يطالب ببناء وطن أكثر تألقاً وتماسكاً ووحدة

المصدر: "النهار"
الرئيس بري يلتقي النائب كرامي في عين التينة
الرئيس بري يلتقي النائب كرامي في عين التينة
A+ A-

لمناسبة عيد العمال توجه رئيس مجلس النواب نبيه بري بالتهنئة من عمال لبنان قائلاً: "العيد الحقيقي أن نعمل جميعاً لكي نعيد للعمال الوطن الذي إفتدوه بعرقهم ودمهم وأرواحهم، وطناً أكثر تألقاً وتماسكاً ووحدة، وطناً للعدالة والمساواة وقيامة المؤسسات".

وأضاف، "التحية في الأول من أيار للعمال والفلاحين الذين يعانقون تراب الجنوب وتبغه وليمونه وتينه وزيتونه صموداً وشهادة من أجل عزة وكرامة وقوة لبنان وإنسانه".

 

سياسياً، التقى بري النائب فيصل كرامي بحضور عضوي المكتب السياسي في تيار الكرامة رامي أسوم وحمدي درنيقة، وبعد اللقاء أكد كرامي على ضرورة تطبيق القرارات الدولية من قبل كل الأطراف وليس فقط الجانب اللبناني، لاسيما القرار 1701.

 وشدّد على أن الجيش موجود في الجنوب، وأن لا مشكلة بزيادة عديده، لكنه لفت في الوقت عينه الى أن الدفاع عن لبنان شيء آخر، والجيش بحاجة الى عتاد وعديد ومخصصات، متمنياً على الدول التي تتقدم بمثل هذه الاقتراحات أن تقوم بما عليها، لأن الجيش اللبناني ليس حرس حدود لإسرائيل الجيش اللبناني هو للحفاظ على لبنان وعلى الإستقرار والذود عن لبنان .

وعن أزمة النزوح السوري،  طالب كرامي معالجة هذا الموضوع بالإبتعاد عن الخطاب الطائفي والمذهبي والتحريضي والمناطقي وترك الامور للمعالجة الحكيمة.

أمّا بما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي أشار "تيار الكرامة" الى أن لا جديد في هذا الملف بإنتظار أن يعي الجميع أن لا مجال ولا مهرب من الحوار، لافتاً الى أن كثرة المبادرات في الحوار وصلت بنا الى مكان بتنا بحاجة الى حوار من أجل الحوار.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم