الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الموسوي: تقارير ديوان المحاسبة بمثابة إخبار ينبغي متابعته

المصدر: "النهار"
الموسوي.
الموسوي.
A+ A-
خاضت لجنة الاعلام والاتصالات في جلسة برئاسة النائب ابرهيم الموسوي وحضور وزير الاتصالات جوني القرم وإداريين وخبراء، مشاكل قطاع الاتصالات، ولاسيما منها موضوع ستارلينغ (خاصية الاتصالات عبر الاقمار الصناعية المطروحة لدى مجلس الوزراء وجهات عدة)، موضوع المحفظة الالكترونية، موضوع البريد والانترنت غير الشرعي.

بعد الجلسة، قال الموسوي: الموضوع الامني اساسي، لانه يتعلق بأمن الوطن والمواطن وبالامور السيادية كدولة. يهمنا ان تكون هناك أعلى عائدات للدولة اللبنانية، لان ذلك اساسي من خلال الخدمة التي ستحصل. 

أضاف: "الورثة ثقيلة جدا على مستوى الملفات المطروحة. نحن وانتم والرأي العام نعرف ان ديوان المحاسبة تصدى لعدد من المشكلات الاساسية وقدم تقارير كاملة على هذا المستوى، في موضوع الشبكات المنشأة، الانترنت غير الشرعي، البريد والتلزيم. لدينا جملة امور موجودة امام الرأي العام وصارت من اعلى محكمة ادارية قدمت رواية متكاملة هي ديوان المحاسبة.  نحن نقول ان كل هذه الملفات هي بمثابة اخبار لديوان المحاسبة ليعود ويتابعها الى النهاية، واخبار للنيابة العامة التمييزية، واخبار لهيئة الشراء العام وللجهات الرقابية العليا المعنية بهذه الدولة اللبنانية.

وقال النائب قبلان قبلان: "نحن نقدم اسئلة الى الجهات المعنية ونناقشها معهم، غالبا لا اجوبة واضحة وشفافة عما نسأله. يجب الا يكون هناك خلاف على الحساب في غياب رئيس الجمهورية. هناك تقارير لديوان المحاسبة يجب ان نذهب بالملفات المطروحة حتى النهاية، والمرتكب يجب ان يحاسب ومفتاح الاصلاح في البلد هو تقرير ديوان المحاسبة".

وقال النائب ياسين ياسين: "هذا القطاع  كان يدر الملايين على الدولة، وهدفنا تعزيز القطاع وعدم تفريغه من مضمونه. هدفنا المحافظة على اصول الدولة، وان ما يقوم به هذا القطاع في الدول يجب ان نقوم به ايضا. واي تلزيم يجب ان يكون حسب الاصول".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم