الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

حاصباني أعلن عن "مبادرة كل مواطن خفير": تطبيق لإبلاغ عن مخالفات من غير الشرعيين

المصدر: "النهار"
النائب غسان حاصباني (مارك فياض).
النائب غسان حاصباني (مارك فياض).
A+ A-
اعلن نائب بيروت غسان حاصباني عن مبادرة "كل مواطن خفير" في الأشرفية، وهي عبارة عن سلسلة من الاجراءات المبنية على "تطبيق" يمكّن اي مواطن من الإبلاغ عن مخالفات للقانون، تحديداً من الموجودين غير الشرعيين في هذه المنطقة.

حمل التطبيق الذي أفصح عنه في مؤتمر صحافي، تسمية "تبليغ"، وهو يتيح للمواطن التقاط صورة بواسطة الهاتف النقال حيث يحمّل الموقع تلقائياً ويختار نوع المخالفة من لائحة محددة، ثم يرسلها إلى مركز يحيلها على الجهات المختصة، ليكون على عاتقها ومسؤوليتها تطبيق القانون بعد التأكد من صحتها.

حضر المؤتمر النواب: نقولا صحناوي وجهاد باقرادوني وآغوب ترزيان وممثلون عن النائب نديم الجميل ومحافظ بيروت ورئيس المجلس البلدي وعدد من المخاتير والجمعيات والفاعليات المحلية.

وأوضح حاصباني أنه "في ظل أزدياد عدد الموجودين بطريقة غير شرعية في مناطق الأشرفية والرميل والصيفي والمدور، بعد وقوع احتكاكات عدة مع المواطنين وحوادث امنية من سرقات وإطلاق نار، ادى آخرها إلى مقتل الرقيب الأول في فوج حرس بلدية بيروت حسن العاصمي في خلال تأدية واجبه، وبعد تكاثر المخالفات ومنها مخالفات لقانون الايجار والعمل والسير والدفاع واجراءات الصحة العامة، وبعد ان طالبنا القوى الأمنية كافة بتكثيف عملها بعد ان رأينا انها قامت بما يمكنها ضمن الإمكانات المحدودة والضغط الهائل الناتج من كثافة السكان والمؤسسات التجارية والسياحية وغيرها، في مقابل ازمة مالية تقلص القدرات، رأينا ان من الضروري مشاركة المواطن لمساندة الأجهزة الامنية في عملها لمواجهة التحديات الزائدة.
كما صُممت هذه المبادرة على غرار اجراءات موجودة في بعض الدول، حيث يمكن للمواطنين الإبلاغ بسهولة عن أمور مشبوهة ومخالفات بشكل فعال للأجهزة المختصة".

وأضاف: "كنّا أنا وزملائي نواب منطقة بيروت الاولى، قمنا بخطوات عدة مشتركة في اتجاه معالجة هذه الأوضاع وغيرها(...)

ويسعدني ان أطلق اليوم مبادرة "كل مواطن خفير" وتطبيق "تبليغ" ليصبح لدينا آلاف العيون الساهرة، واسدخدام ايجابي للتكنولوجيا، لتساعد الأجهزة الامنية في هذه الظروف الصعبة لكي تقوم بواجباتها بفعالية اكبر.

أمن بيروت والأشرفية تحديداً خط احمر، لن نوفر أي جهد لتعزيزه والسهر عليه من اجل كل مواطن يحترم القانون، وبمشاركة كل مواطن غيور على سلامة احياء المدينة ونظافتها".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم