الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

إسرائيل تعلن إصابة تسعة جنود جراء إطلاق صواريخ من لبنان

المصدر: "النهار"
من مشاهد قصف جنوب لبنان.
من مشاهد قصف جنوب لبنان.
A+ A-
أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة تسعة جنود ومدني في شمال إسرائيل جراء صواريخ أطلقها "حزب الله"، مشيراً الى أن أحدها أصاب كنيسة في قرية عربية دمّرتها إسرائيل عام 1951.
 
ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في قطاع غزة، تتبادل إسرائيل و"حزب الله" القصف بشكل يومي عبر الحدود. ويعلن الحزب استهداف نقاط ومواقع عسكرية غالبيتها بصواريخ مضادة للدروع، بينما تشير إسرائيل إلى أنّها ترد بقصف جوي ومدفعي على "بنى تحتية" للحزب.
 
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه "نتيجة إطلاق النار باتجاه منطقة شوميرا... أصيب أحد المقاتلين بجروح بالغة وثمانية آخرون بجروح متوسطة وطفيفة. وتم نقل المقاتلين لتلقي العلاج الطبي في مستشفى".
 
من جهته، أكد الحزب، في بيان، أنّ عناصره "استهدفوا الثلثاء غرفة رصد قرب ثكنة الشوميرا بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيها إصابات مباشرة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح".
 
وأتى ذلك ضمن سلسلة من الهجمات التي أعلن "حزب الله" شنّها الثلثاء ضد مواقع وقوات إسرائيلية.
 
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، في وقت سابق، أنّ صاروخاً مضادّاً للدروع أصاب كنيسة للروم الأرثوذكس على قمة تلة في قرية إقرث الفلسطينية التي أجبر سكانها على مغادرتها إبان حرب العام 1948 وقيام دولة إسرائيل.
 
والكنيسة إضافة الى المقبرة المجاورة لها، هما المعلمان الوحيدان المتبقيان في البلدة التي دمّرتها إسرائيل ليلة عيد الميلاد عام 1951 بناء على قرار من المحكمة العليا للحؤول دون عودة سكانها إليها.
 
واتهم الجيش الإسرائيلي "حزب الله" باستهداف "مواقع مدنية ودينية" في الجانب الإسرائيلي، وانتهاك "حرية العبادة"، معتبراً ذلك "مخالفة لقرار مجلس الأمن الدولي 1701".
 
وصدر هذا القرار في صيف العام 2006، ونصّ على انهاء الأعمال القتالية بين إسرائيل وحزب الله في حرب تموز، واقتصار الانتشار العسكري في منطقة جنوب نهر الليطاني بجنوب لبنان، على قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام (اليونيفيل) والجيش اللبناني.
 
وفي تطوّر نوعي، شنّت مسيّرة اسرائيلية غارة على أطراف بلدة جبشيت في قضاء النبطية شمالي الليطاني، وكذلك استهدفت اليوم مسيّرة اسرائيلية  سيارة في سهل المعلية في جنوب صور. 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم