الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

إحياء يوم شهيد "حزب الله" في ساحة القدس في صيدا (صور)

المصدر: "النهار"
إحياء يوم شهيد "حزب الله" في ساحة القدس في صيدا (أحمد منتش).
إحياء يوم شهيد "حزب الله" في ساحة القدس في صيدا (أحمد منتش).
A+ A-
نظم "حزب الله" في صيدا وقفة تضامنيّة تحت عنوان "إحياء على طريق القدس"  عند نصب ساحة القدس في صيدا، شارك فيها ممثّلون عن القوى والأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية ولفيف من العلماء وشخصيات سياسية واجتماعية.
 
بدأت المراسم بالنشيدين اللبناني ونشيد "حزب الله" ومن ثم آأداء القسم ورفع راية فلسطين على مجسّم القدس. وتحدّث في الفعالية رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة في البقاع النائب حسين الحاج حسن.
 
 
وفي السياق، قال الحاج حسن: "يأتي يوم الشهيد هذا العام ونحن في قلب طوفان الأقصى وفي قلب المعركة والدفاع عن فلسطين وغزة والضفة، يأتي يوم الشهيد وقوافل الشهداء وتقديم القرابين من أجل فلسطين والقدس طوفان الأقصى  سيحفر طويلاً في ذاكرة العدوّ هزيمة استراتيجية مدوية على جميع الصعد حتى زوال الكيان   
كما سيحفر طوفان الأقصى في ذاكرة الأمّة يوم انتصار مجيد عظيم  على العدوّ، 
سيحفر هذا اليوم في ذاكرة التاريخ أنّ المستكبر الأميركي الشيطان الأكبر، أن هذا العدو ليس الشريك فحسب فيما يجري في فلسطين وإنما هو المدبّر والمقرّر والمموّل والمسلّح والمنفذ والشريك في كل قطرة دم وجرح كل جريح وعذاب كل أسير ويُتم كل يتيم". 
 
وندّد بـ"صمت الدول العربية والإسلامية التي تناصر غزة بالبيانات الفارغة والمساعدات الهزيلة"، داعياً "المثقفين في الأنظمة العربية إلى إعلاء الصوت وفضح جرائم العدوّ ليس في وجه إسرائيل فقط وإنما في وجه المعتدي الأميركي الداعم  ومعه كل الدول الغربية والأوروبية والعربية الشريكة في ما يجري في فلسطين".
 

 
وختم: "إذا كان الأميركي والإسرائيلي ومعهما كثيرون يظنّون أن المجازر التي ترتكب في غزة على مدار الساعة والدقائق سوف تكسر إرادة الشعب فأنتم واهمون. الجيل الذي يقاتلكم اليوم هو من أحفاد الجيل الذي أردتم أن تقتلوه فالكبار استشهدوا والصغار ورثوا حب القضية عن آبائهم وأجدادهم و تعلّموا حب الشهادة و ها هم يقتلونكم اليوم  بكل بسالة، فإن كنتم شجعاناً فواجهوا المقاومين والمجاهدين في ساحات القتال  والميدان".
 

 
 
 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم