الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

أمين الجميّل: اللامركزية الإنمائية تغني عن اللامركزية المالية

المصدر: "النهار"
النائب سامي الجميل.
النائب سامي الجميل.
A+ A-
استقبل الرئيس امين الجميل في "بيت المستقبل" في بكفيا، وفدا من "لقاء التوازن الوطني" ضم: صلاح سلام، سمير حمود وغالب محمصاني، صائب مطرجي، عبدالله عبدالله، جهاد واحمد الشعار.

وعرض سلام المبادئ والاهداف التي يعمل اللقاء على تحقيقها، "انطلاقا من اعادة التوازن الى المعادلة الوطنية، واستعادة دور آهل ألسنة في الاستحقاقات الوطنية، والتمسك ببنود اتفاق الطائف ودستوره الذي نص على اللامركزية الادارية الموسعة والذهاب الى الدولة المدنية".

الجميل

ورحب الجميل بالوفد "الذي يمثل النخب السنية"، وشدد على "اهمية عودة الدور السني المعتدل الى المعادلة الوطنية والمساهمة في اعادة اللحمة بين اللبنانيين"، مشيراً الى ان "ما نتخبط به من ازمات ومشاكل سببه فقدان الحوكمة ودور المؤسسات الرقابية التي طالما تفرد بها لبنان، وكانت موضع فخر واعتزاز لكل لبناني كان يحلم بقيام الدولة الديموقراطية القوية والعادلة".

واعتبر ان "اللامركزية الانمائية هي الاساس في طرح اللامركزية الادارية الموسعة، وتغني عن الخوض في اللامركزية المالية التي يطرحها البعض اليوم".

وأكد ان "تعجيل انتخاب رئيس الجمهورية من شأنه ان يسهل خروج لبنان من النفق الحالي"، مناشدا كل الاطراف ان "تأخذ العملية الديموقراطية طريقها الصحيح في مجلس النواب، من خلال عقد جلسات متتالية حتى يجري انتخاب الرئيس العتيد".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم