السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بري التقى المر ومفتي موسكو و"برلمانيين ضد الفساد"

المصدر: "النهار"
من عين التينة.
من عين التينة.
A+ A-
التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة أمس، مفتي موسكو رئيس "الجمعية الدينية لمسلمي روسيا" الشيخ ألبير غرغانوف، ورئيس "الإتحاد العالمي المسيحي" اليكسي تشيركيزوف، في حضور السفير الروسي الكسندر روداكوف والمدير العام لشبكة مرايا الدولية للإعلام فادي بودية.

وقال المفتي غرغانوف: "تناقشنا في العديد من الأمور ولا سيما منها تبادل الخبرات بين مجلسي النواب الروسي واللبناني، ودور المنظمات الإجتماعية في ذلك. كما تحدثنا عن القوانين الروسية التي نصت على حماية العادات والتقاليد والقيم الروحية والانسانية في روسيا، وهي قرابة 350 قانونا في هذا المجال. ولا شك في ان لبنان يعتبر بلدا متعدد الطائفة، وهو غني ومهم جدا بالنسبة الينا، وايضا في موضوع التشريعات التي يمكن الاستفادة منها لخدمة بعضنا البعض في هذا المجال. كما يمكن تطوير التعاون بين المنظمات الاجتماعية والدينية في البلدين".


المر
ثم استقبل النائب ميشال المر وعرض معه المستجدات السياسية وأموراً تشريعية.


"برلمانيون ضد الفساد"
كذلك استقبل وفداً من منظمة "البرلمانيين العرب ضد الفساد" برئاسة ناصر الصانع وعضوية برلمانيين يمثلون تسع دول عربية، في حضور النائب عماد الحوت.

وأطلع منه على نشاط المنظمة وعملها، وتسلم تقاريرها عن قواعد العمل السياسي للبرلمانيين والوزراء في العالم العربي وأخلاقياته، والتشريعات ذات الصلة ودليل البرلماني العربي لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، ودليل تفعيل إتفاق الامم المتحدة لمكافحة الفساد، والدليل البرلماني العربي للرقابة المالية وغيرها.

وفدم اليه الصانع درع المنظمة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم