الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"الجمعية العالمية للروم الملكيين الكاثوليك" تستنكر القرار في حق مدير عام وزارة الصناعة

المصدر: "النهار"
 الجمعية العالمية للروم الملكيين الكاثوليك.
الجمعية العالمية للروم الملكيين الكاثوليك.
A+ A-
 
أصدرت الجمعية العالمية للروم الملكيين الكاثوليك بياناً استنكرت فيه "القرار التي اتخذته حكومة تصريف الأعمال الساقطة دستورياً والتي تقتصر مهامها على تصريف الأعمال وليس اتخاذ قرارات مجحفة بحق هذا أو ذاك فكيف إذا كان بحق مدير عام وزارة الصناعة داني جدعون وهو الصادق والشفاف والنظيف الكف".
 
وتوقف بيان الجمعية عند "الإجحاف المزمن اللاحق بالطائفة وبأبنائها. وهي أي طائفة الروم الملكيين الكاثوليك واحدة من الطوائف الست الرئيسية في لبنان. وواحدة من مكوناته الأساسية الفاعلة على الصعد كافة".
 
أضاف "أنها ليست المرة الأولى التي يكون فيها أبناء الطائفة مكسر عصا وهم الذين طالما شغلوا وزارات سيادية ومفصلية وهم دفعوا ويدفعون اليوم ثمن التسويات المستمرة والمتعاقبة منذ ثمانينات القرن الماضي".
 
وختم، "نهيب برئيس حكومة تصريف الأعمال التراجع عن قراره المجحف وغير الدستوري باعتبار أن صلاحياته تقتصر على تصريف الأعمال فقط لا غير وليس إرضاء هذا الوزير أو ذاك على حساب الوطن والشفافية. خصوصاً أن القاصي والداني يعرف أن قرار حكومة تصريف الأعمال جاء على خلفية إصدار المدير العام داني جدعون تعميماً إدارياً يحذر فيه من الفساد والمفسدين ويدعو المواطن من خلاله إلى الالتزام بالقوانين وعدم دفع أكثر من الرسوم القانونية".
 
وسبق أن غرد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل عبر "تويتر" قائلاً: "وضع مدير عام بالتصرف في ظل غياب رئيس الجمهورية وحكومة مستقيلة وتصريف الأعمال ومن خارج جدول الأعمال في جلسة غير دستورية وغير شرعية وغير ميثاقية. ذنبه أنّه كشف مخالفات وزيره الجسيمة ولم يوافق عليها. خلّيكم مشاركين أو متفرّجين أو ساكتين والآتي أبشع".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم