الإثنين - 04 تموز 2022
بيروت 27 °

إعلان

بري دعا الى جلسة عامة بجدول من 73 بنداً الأربعاء والخميس أبرزها البطاقة التمويلية والمهل ومنحة للعسكريين والأمنيين

المصدر: النهار
بري دعا الى جلسة عامة بجدول من 73 بنداً الأربعاء والخميس
بري دعا الى جلسة عامة بجدول من 73 بنداً الأربعاء والخميس
A+ A-
دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى جلسة عامة، الحادية عشرة قبل ظهر الاربعاء والخميس 30 حزيران الجاري و1 تموز المقبل، وكذلك مساء هذين اليومين في قصر الاونيسكو، لدرس واقرار مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الاعمال المؤلف من 73 بنداً، وأبرزها:
 
-  مشروع القانون الوارد بالمرسوم الرقم 4574 طلب الموافقة على إبرام إتفاق بين لبنان والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن التعاون ونشاطات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في لبنان.
 
- مشروع القانون المعجل الوارد بالمرسوم الرقم7797 إقرار البطاقة التمويلية وفتح إعتماد إضافي إستثنائي لتمويلها.
 
-  اقتراحات القوانين الرامية إلى إعطاء معاشات وتعويضات إلى ضحايا فايروس كورونا من العاملين في القطاع الصحي.
 
- اقتراحا القانونين الراميان إلى إحتساب ساعات المتعاقدين والمستعان بهم في القطاع التربوي في ظل جائحة كورونا بحسب الساعات المنصوص عليها في العقود
-  اقتراح القانون الرامي إلى حماية الأحداث المخالفين للقانون أو المعرضين للخطر
 
- اقتراح قانون الشراء العام.
 
-  اقتراح قانون المهل.
 
-  إقتراح القانون المعجل المكرر الرامي إلى إضافة فقرة إلى المادة السادسة من القانون الرقم 194/2020 (حماية المناطق المتضررة بنتيجة الإنفجار في مرفأ بيروت و دعم إعمارها).
 
-  إقتراح القانون المعجل المكرر الرامي إلى منح دفعة على غلاء المعيشة لضباط وعناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة وشرطة مجلس النواب والضابطة الجمركية العسكرية.
 
-  إقتراح القانون المعجل المكرر الرامي إلى تأخير تسريح العقداء في الجيش وفي القوى الأمنية كافة الذين صدرت مراسيم بوضعهم على جدول الترقية إعتبارا من تاريخ 1/1/2020 أو الذين قيدت أسماؤهم لدى قيادة الجيش اللبناني في الفترة نفسها الى حين بلوغهم الثامنة والخمسين.
 
- إقتراح القانون المعجل المكرر الرامي إلى السماح للصحافيين غير المرتبطين بعقد عمل الإنتساب إلى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.
-  إقتراح القانون المعجل المكرر المتعلق بتمديد مهلة تسديد رسوم السير.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم