الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

لجنة "تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات" تتابع حركة الزلازل في لبنان: الجهوزيّة مستمرّة

المصدر: "النهار"
السراي الحكومي. (النهار)
السراي الحكومي. (النهار)
A+ A-
بتوجيهات من دولة رئيس مجلس الوزراء وفي إطار متابعة تنسيق وحشد الجهود للاستجابة للكوارث الزلزالية، عقدت لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية اجتماعاً في السراي الكبير، برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى وبحضور وزراء ونواب ومحافظين وأجهزة أمنية.
 
وعرض الاجتماع لدور وعمل اللجنة والإطار العام لخطة الاستجابة الوطنية ودور غرفة العمليات المركزية والغُرف المتقدمة خلال الهزات الأرضية والدروس المُستقاة من مهمة الفريق اللبناني للبحث والإنقاذ المُنفذة في تركيا. كما تمَّ عرض مُفصل للحركة الزلزالية في المنطقة منذ 6 شباط 2023 حتى اليوم.
 
وأكد الحضور ضرورة الاطّلاع بالمهام والأدوار المذكورة في الخطة للبقاء على جهوزية مستمرة لتنسيق تلبيتها من قبل المعنيين في الوزارات والأجهزة والجهات التي يمثلونها.
 
كما استعرض المحافظون المعوّقات المادية التي تعترضهم في تنفيذ الخطة المذكورة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تؤثر سلباً على الإمكانات المتوافرة في محافظاتهم.
 
وحضر الاجتماع كل من وزير الاتصالات ووزير التنمية للشؤون الإدارية وممثلين عن كل من الوزارات: الداخلية والبلديات، الإعلام، الاقتصاد والتجارة، الصحة العامة، التربية والتعليم العالي، الاشغال العامة والنقل، الشؤون الاجتماعية، المالية العامة، وكل من المحافظين: بيروت، جبل لبنان، البقاع، بعلبك الهرمل، الجنوب وعكار، والأجهزة التالية: قيادة الجيش، قوى الأمن الداخلي، الأمن العام، أمن الدولة، الجمارك، الهيئة العليا للإغاثة، قائد فوج إطفاء بيروت، مدير وحدة إدارة مخاطر الكوارث، المجلس الوطني للبحوث العلمية والصليب الأحمر اللبناني، كما حضر النائبان سجيع عطية ومحمد سليمان.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم