الجمعة - 23 نيسان 2021
بيروت 21 °

إعلان

السنيورة: خياران لا ثالث لهما أمام عون والحريري

المصدر: النهار
السنيورة: خياران لا ثالث لهما أمام عون والحريري
السنيورة: خياران لا ثالث لهما أمام عون والحريري
A+ A-
رأى الرئيس فؤاد السنيورة أن "أمام فخامة الرئيس ودولة الرئيس المكلف خيارين لا ثالث لهما، إما تأليف حكومة ترضي السياسيين وبالتالي تولد ميتة ولا تفعل شيئا، وإما أن تؤلف حكومة تلبي طموحات اللبنانيين الشباب الذين يريدون نمطا ومقاربات جديدة في معالجة المشكلات".
 
وقال بعد لقائه الأربعاء رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة: "هذان الخياران لا ثالث لهما، وكل يوم تأخير في تأليف الحكومة هو فعليا على الأقل شهر إضافي من الآلام والأوجاع والمشكلات والمصائب التي تحل على لبنان. والمسؤولون عن هذا الأمر، طبيعي أولا فخامة الرئيس لأنه هو الذي أوكل اليه الدستور حماية الدستور، وهو عليه هذه المهمة الكبرى التي تتطلب فعليا إدراكاً حقيقياً لحجم المشكلات، وبالتالي المبادرة الى أن يتصرف كرئيس للجمهورية وليس كرئيس للتيار الوطني الحر".
 
وأشار الى "أن هذا الأمر يأخذني مرة ثانية الى مسألة تحدثت فيها مع دولة الرئيس، وهي أهمية العودة الى احترام الدستور، الدستور هو الذي يحمي اللبنانيين وهو الذي يحمي تضامنهم، وهو الذي حدد هذا العهد ما بين اللبنانيين الذي يجمعهم، وهو بالتالي الذي يستطيع أن يحمي اللبنانيين من منزلقات المخاطر التي نعاني منها".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم