الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

تيسير فهمي تعود بعد 13 عاماً... وتعلّق لـ"النهار": الترحيب بي أبهرني

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
تيسير فهمي.
تيسير فهمي.
A+ A-
كشفت النسخة الثالثة عشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عن مفاجأة، والتي تقام حالياً على أرض مدينة الأقصر، بحضور عدد كبير من صنّاع السينما في مصر والقارة الإفريقية، هي مشاركة الفنانة تيسير فهمي، ضمن فعالياتها على الرغم من ابتعادها عن الساحة الفنية منذ سنوات طويلة، حيث لم تظهر بأي مناسبة فنية أو تشارك في أعمال جديدة.

الدورة الحالية من المهرجان تحمل اسم المخرج المصري الكبير خيري بشارة الذي تعاونت معه تيسير في واحد من أهم أعمالها السينمائية وهو "العوامة 70" الذي عُرض في العام 1982، بالتعاون مع الراحلين أحمد زكي، وكمال الشناوي.

شاركت تيسير، أمس، في ندوة على هامش فاعليات المهرجان بعنوان "إعادة تعريف سينما المرأة"، وتحدثت خلالها عن دور الفن المصري في توعية المرأة وتثقيفها، وكشفت خلالها عن سبب غيابها طول هذه المدة عن الجمهور، وهو انخراطها في الجمعيات الخيرية، والأنشطة التوعوية للشباب والفتيات، وتعتبر ذلك لا يقل أهمية عن ظهورها على الساحة.
 
تيسير، أعربت خلال تصريح خاص لـ"النهار" عن سعادتها بالعودة للمشاركة في الفعاليات الفنية، وبالحفاوة التي لمستها من زملائها الفنانين وصناع السينما، وبسؤالها عن إمكانية عودتها للجمهور من خلال عمل فني جديد، أجابت: "إن شاء الله".

يُذكر أنّ مسلسل "بفعل فاعل"، هو آخر أعمال تيسير فهمي، والذي عُرض في العام 2010، وشاركها البطولة كل من: تامر هجرس، طارق لطفي، ميرنا وليد، الراحلة رجاء الجداوي، ياسر جلال، جمال إسماعيل، عثمان محمد علي، إخراج تيسير عبود وتأليف مصطفى إبراهيم.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم