الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

حسماً للتكهنات... مخرج فيلم "شمس الزناتي" يكشف عن مصير مشاركة عادل إمام

المصدر: النهار
عادل إمام في الجزء الأول من "شمس الزناتي"
عادل إمام في الجزء الأول من "شمس الزناتي"
A+ A-
منذ أن أعلن الفنان محمد إمام، نجل عادل إمام، عن استعداده لتقديم جزء جديد من الفيلم الشهير "شمس الزناتي" الذي قدّمه والده في العام 1991، تتردد أنباء حول مشاركة "الزعيم" في بطولته، وتارة أخرى تنتشر أقاويل تؤكد أنّه سيظهر كراوٍ فقط للأحداث بصوته ولن يظهر على الشاشة للجمهور.
 
مخرج النسخة الجديدة من الفيلم عمرو سلامة، حسم هذا الجدل الدائر منذ عدة أشهر، وأكد في تصريحات تلفزيونية على هامش حضوره فعاليات النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي أنّ عادل إمام لن يظهر بأي صورة ضمن أحداث العمل.
 
وأوضح أيضاً أنّ النسخة الجديدة سوف تكون عبارة عن الأحداث التي سبقت الجزء الذي تم طرحه بطولة النجم الكبير، فمن البديهي ألا يكون وجود به، نافياً ما تردد كله حول أنه سيحل ضيف شرف دعماً لنجله.
 
فيلم "شمس الزناتي" يشارك في بطولته بجانب محمد إمام، كل من أمينة خليل، أحمد داش، أحمد خالد صالح، طه دسوقي، عمرو عبد الجليل، وغيرهم، تأليف محمد الدباح، وإخراج عمرو سلامة.
 
وانطلقت التحضيرات الأولية في شهر آب الماضي، إلى أن بدأت عمليات تصوير أول مشاهده في التاسع من شهر كانون الأول الحالي، على أن يتم عرضه وفقاً للموعد المبدئي ا كرذلذي حددته الشركة المنتجة، في العام المقبل 2024.
 
يذكر أنّ فيلم "شمس الزناتي" الذي قدمه عادل إمام، في العام 1991، شارك في بطولته عدد كبير من الفنانين على رأسهم محمود حميدة، سوسن بدر، مصطفى متولي، عبدالله محمود، أحمد ماهر، نهى العمروسي، تأليف مجدي هداية، ومن إخراج سمير سيف.
 
وتدور أحداثه في فترة الحرب العالمية الثانية، حين تتعرض واحة نائية في الصحراء لهجوم مجموعة من المسلّحين، ويسافر شيخ القبيلة إلى القاهرة لشراء الأسلحة اللازمة، ويستعين بشخص يُدعى شمس الزناتي لتجنيد عدد من الشخصيّات للتصدّي لهذه المجموعة المسلّحة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم