الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

نسب المشاهدة على "نتفليكس" تُنشر بالتفاصيل للمرة الأولى

المصدر: "النهار"
مسلسل "ذا نايت ايجنت" الذي وصل عدد المشاهدة الى 812 مليون ساعة.
مسلسل "ذا نايت ايجنت" الذي وصل عدد المشاهدة الى 812 مليون ساعة.
A+ A-
أصدرت منصّة "نيتفليكس" بيانات عن 99 في المئة من محتواها للمرة الأولى، وركّزت فيه على عدد ساعات البثّ لأول ستة أشهر من سنة 2023.
 
وظهر في التقرير، أنّ مستخدمين حول العالم شاهدوا مسلسل "ذا نايت إيجنت" لمدة 812 مليون ساعة، مما جعل مسلسل الإثارة السياسي الأكثر مشاهدة في النصف الأول من هذا العام.
 
(مسلسل "The Night Agent")
 
وبحسب "بي بي سي"، انتُقدت منصة البثّ لعدم شفافيتها بشأن كيفية أداء المحتوى، وكانت هذه الانتقادات محورية في الإضرابات التي وقعت في هوليوود هذا العام والتي أصابت صناعة السينما والتلفزيون بالشلل لعدة أشهر.

وأكّد الرئيس التنفيذي المشارك، تيد ساراندوس، أن الافتقار إلى الشفافية بشأن شعبية عروض المنصة أدى إلى عدم الثقة بمجتمع المبدعين، مضيفاً أن "نيتفليكس" حافظت على خصوصية بيانات المشاهدين أثناء قيامها ببناء الأعمال حتى تتمكن من التجربة دون الكشف عن معلومات مهمة للمنافسين المحتملين".
 
من جهتها، أشارت الشركة الى أنّ "هذه خطوة كبيرة بالنسبة للمنصة وصناعتنا، ونحن نؤمن بأن معلومات المشاهدة في هذا التقرير ستمنح منشئي المحتوى رؤى أعمق حول جماهيرنا، وما يتردّد صداه معهم".

ويعتمد المجتمع الإبداعي في هوليوود على أرقام المشاهدة التي تقدّمها شركة بيانات الجمهور "نيلسن"، والتي تصدر سنوياً، للبث التقليدي وتلفزيون الكابل.

ويصنّف تقرير "نيتفليكس"، "وات وي واتشد" 18 ألف عنوان حسب عدد ساعات المشاهدة بين كانون الثاني وحزيران من هذا العام. وقالت الشركة إنها ستصدر التقرير كل ستة أشهر.
 

وشملت العروض الأخرى التي غطت ما يقرب من 100 مليار ساعة من وقت المشاهدة، والتي ظهرت بشكل بارز في القائمة، "جيني وجورجيا"، و"غيلمور غيرلز"، و"سينفيلد"، و"فريندز"، و"ذا أوفيس".
وكان فيلم "الأم" بطولة جنيفر لوبيز هو الفيلم الأكثر مشاهدة، لأكثر من 249 مليون ساعة.
 

(فيلم "الأم" بطولة جنيفر لوبيز)
 
وأنتج المحتوى غير الإنكليزي حوالي ثلث إجمالي المشاهدات، ولفتت "نيتفليكس" الى أن "البيانات تظهر أيضاً الطلب على العناوين القديمة"، مؤكدةً أنّ "النجاح يأتي بجميع الأشكال والأحجام، ولا يتم تحديده بعدد ساعات المشاهدة فقط، لدينا أفلام وبرامج تلفزيونية ناجحة مع ساعات مشاهدة أقل أو أعلى. الأمر كلّه يتعلق بما إن كان الفيلم أو البرنامج التلفزيوني أثار إعجاب جمهوره، ما يدّل على حجم الجمهور مقارنة باقتصاديات العنوان".

ومع ما يقرب من 250 مليون مشترك على مستوى العالم، تعدّ "نيتفليكس" أكبر خدمة بث مباشر في العالم.
منذ عام 2021، تصدر أسبوعياً قوائم العشرة الأوائل والأكثر شهرة، التي تعرض الأفلام والبرامج التلفزيونية الأكثر مشاهدة باللغة الإنجليزية واللغات الأخرى.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم