الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ميمي جمال لـ"النهار": أرفض إقامة مهرجان فني الآن... والفلسطينيون لابد أن يكونوا على قلب رجل واحد

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
ميمي جمال.
ميمي جمال.
A+ A-
علّقت الفنانة المصرية ميمي جمال على الجدل المثار في الوسط الفني بمصر، هذه الأيام حول فكرة إلغاء المهرجانات الفنية العربية بشكل عام هذا العام، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وحداداً على أرواح آلاف الشهداء الذين راحوا في غضون أيام قليلة، إثر الاعتداء الإسرائيلي الغاشم.
 
ميمي، كشفت عن موقفها وأكدت خلال تصريحات خاصة لـ"النهار" أنها ضد إقامة المهرجانات في ظل هذه الظروف التي تمر بها دولة فلسطين الشقيقة، موضحةً أنها تُعد من مظاهر الاحتفال بالأعمال السينمائية وتشهد حفلات توزيع جوائز وتكريمات، فمن غير الإنساني أن يحتفل السينمائيون وأشقاؤهم في فلسطين يفقدون أهلهم وذويهم جملة واحدة.

وعن الاقتراحات الدائرة حول إقامة تلك المهرجانات بدون حفلات افتتاح أو ختام، شددت على أنّ المهرجان في حد ذاته فكرته قائمة على الفرح، ومن العادات التي تربت عليها المجتمعات العربية، ألا تُقام الأفراح في حال حدوث حالة وفاة لدى الجيران.
 
ميمي جمال، حرصت على توجيه رسالة دعم للشعب الفلسطيني، خلال حديثها قالت فيها إن نصر الله سيكون قريباً، وطالما أنهم أصحاب الحق والأرض فسينتصرون في النهاية، وطالبتهم بأن يكونوا على قلب رجل واحد كي يتمكنوا من محاربة هذا الكيان الصهيوني التي يتلقي دعماً من دول قوية معروفة للجميع.
 
استنكرت الفنانة القديرة، استهداف المدنيين والأطفال، مؤكدة أنها لا تتوقف عن البكاء أثناء مشاهدتها الصغار يبكون ويرتجفون خوفاً مما يحدث حولهم دون إدراك منهم لماذا يلقون هذا المصير الذي لا ذنب لهم فيه.
 
في نهاية حديثها، وجهت ميمي جمال، رسالة للشعب المصري، طالبتهم فيه بالوقوف وراء الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعمه في مواجهة المخططات التي تسعى أميركا وإسرائيل لتنفيذها، مشيدة بحكمته السياسية وقدرته على قراءة المشهد أمامه، والتصرف بوعي شديد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم