الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

اتحاد النقابات الفنيّة بمصر ينظّم وقفة احتجاجية للتنديد بالحرب ضد الشعب الفلسطيني

المصدر: "النهار"
عمر عبدالعزيز رئيس الاتحاد
عمر عبدالعزيز رئيس الاتحاد
A+ A-
دعا اتحاد النقابات الفنية بمصر، مساء أمس الأحد، برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز إلى تنظيم وقفة احتجاجية، غداً الثلثاء، بمقر نادي نقابة المهن التمثيلية الواقع بمحافظة الجيزة، وذلك من أجل إعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الغاشم على وطنهم من جيش الاحتلال الصهيوني.

اتحاد النقابات الفنية بمصر، استنكر خلال بيان رسمي الأحداث المؤسفة التي يشهدها الشعب الفلسطيني منذ السابع من تشرين الأول الحالي، مؤكداً أن فناني مصر جميعهم يرفضونها ويعلنون عن موقفهم هذا خلال تلك الوقفة التضامنية.

هذا البيان ليس الأوّل الذي يصدره اتحاد النقابات الفنية بمصر تجاه تلك الأزمة، ففي الثامن من الشهر الحالي، أي بعد مرور ساعات قليلة على بدء الغارات الجوية التي شنتها قوات جيش الاحتلال على الضفة الغربية وقطاع غزة، أصدر بيانه الأولى الذي أعلن فيه أعضاؤه عن رفضهم الحرب ضد الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن وطنه.

وقال الاتحاد في بيانه إن "عملية "طوفان الأقصى" جاءت بعد معاناة من الغدر والجحود والاعتداءات على المقدسات المسجد الأقصى"، مؤكداً أنّ "جنود جيش الاحتلال ينشرون الفساد ويدنسون تلك الأرض المباركة."

ووصف اتحاد النقابات الفنية في مصر عملية "طوفان الأقصى"، بمحاولة لأبناء الشعب الفلسطيني للدفاع عن أرضهم وعرضهم، مستنكرة الاعتداءات الغاشمة والاستفزازية، التي يشنها جيش الاحتلال بشكل يومي ضدهم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم