الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بعد مسيرة غنائية تعاون فيها مع كبار النجوم... بهاء الدين محمد يعلن اعتزاله لأسباب خاصة

المصدر: "النهار"
بهاء الدين محمد
بهاء الدين محمد
A+ A-
فاجأ الشاعر الغنائي المصري بهاء الدين محمد، متابعيه يوم أمس الخميس، بإعلان نبأ اعتزاله للحياة الفنية بشكل نهائي، مرجعاً سبب قراره لأسباب خاصة لم يوضح تفاصيلها.

بهاء الدين محمد، أعلن عن هذا الخبر خلال تدوينة له عبر حسابه الشخصي في "فايسبوك"، قال فيها: "أعلن اعتزالي لأسباب خاصة"، وحرص عدد كبير من المطربين وصنّاع الأغاني في مصر، على إقناعه بالعدول عن هذا القرار مؤكدين مكانته وثقل موهبته الفنية.

أبرز هؤلاء الرافضين للقرار الفنان خالد سرحان، الذي علّق على منشوره قائلاً: "لا يا أستاذ لا تهرب من الحلبة مهما كانت الظروف"، كذلك رفض الشاعر تامر حسين، القرار من خلال تعليقه الذي أكد فيه أن فنه وتاريخه ليس ملكاً له، واصفاً إياه كبير شعراء الوطن العربي، طالباً منه حذف المنشور والتراجع عن قرار بناء على مطلب محبيه.

قرار بهاء الدين محمد، يبدو أنه جاء نتيجة تعرّضه لأزمة لا يرغب في الكشف عن تفاصيلها، حيث جاء منافياً لتصريحاته الصحافية التي أدلى بها أخيراً، وكشف من خلالها عن استعداده لطرح مجموعة من الأغنيات الجديدة التي يتعاون فيها مع كبار مطربي الوطن العربي أبرزهم سميرة سعيد وراغب علامة.

بهاء، واحد من أبرز الشعراء في مصر والعالم العربي ولديه تاريخ طويل مع كبار المطربين، حفظ الجمهور كلماته التي جمعت في طياتها بساطة التعبير وعمق المشاعر، فنجح أن يكون جزءاً من تاريخ الموسيقى الحديثة في مصر.

الشاعر المصري من مواليد الثاني من تشرين الثاني في العام 1961 بحي مصر القديمة أحد الأحياء الكبرى بالعاصمة المصرية القاهرة، تخرج في كلية الفنون الجميلة قسم غرافيك، ثم اتجه لكتابة الأغاني التي تنوعت بين الدراما والرومنسي، تعاون طوال مسيرته الفنية مع عشرات المطربين من مصر والعالم العربي أبرزهم راغب علامة، عمرو دياب، سميرة سعيد، وائل جسار، أصالة، لطيفة، وغيرهم، كذلك شارك بلجنة تحكيم برنامج المسابقات "ستار ميكر" بجانب عدد من أبرز الشعراء والملحنين منهم حلمي بكر والراحل حسن أبو السعود.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم