السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بعد اختيار أحمد العوضي بطلاً لفيلم خالد يوسف الجديد... ما مصير فيلمه "البلدوزر"؟

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
 أحمد العوضي.
أحمد العوضي.
A+ A-
كشف المخرج خالد يوسف، أمس، عن تفاصيل عودته للسينما من جديد بعد غياب استمر أكثر من خمسة أعوام، وذلك من خلال فيلم يحمل عنوان "الإسكندراني" مأخوذ من رواية للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، معلناً أن الفنان أحمد العوضي سيكون بطلاً له.

وأعرب يوسف عن ندمه خلال المنشور الذي دوّنه عبر "فايسبوك"، لعدم معاصرته جيل الكاتب أسامة أنور عكاشة كي يتعاون معه في عمل درامي، لكنه وجد داخل مكتبته رواية لم تخرج للنور بعنوان "الإسكندراني"، وبعد قراءته لها وجد أنها رفيعة المستوى كعادة أعماله السابقة.

اشترى المخرج المصري حقوق العمل الفكرية والإنتاجية، ومن المقرر أن يبدأ تصويره بصورة رسمية مطلع الأسبوع المقبل بالتعاون مع شركة مصر العربية للإنتاج السينمائي. ويُشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم أحمد العوضي، زينة، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، حسين فهمي، انتصار، خالد سرحان، إضافة إلى مجموعة من الفنانين لم يتم التعاقد معهم حتى الوقت الحالي.


العوضي، شارك مُتابعيه عبر "فايسبوك" بلحظات توقيعه على بطولة الفيلم، وظهر معه في الصورة خالد يوسف، معلقاً عليها قائلاً: "بسم الله توكلنا علي الله... تم التعاقد علي فيلم "الاسكندراني"، تأليف أستاذ الأجيال أسامة أنور عكاشة، للمخرج الكبير خالد يوسف، إن شاء الله فيلم يليق بإخوتي جميعهم".

تعاقد العوضي، على هذا العمل السينمائي الجديد فتح باب التساؤلات حول مصير فيلمه "البلدوزر" الذي كان قد أعلن عنه منذ فترة، ويجسد خلاله شخصية بطل ألعاب فنون قتالية، إذ تحمس جمهوره له خاصةً أنه كان يشاركهم لحظات خضوعه لتدريبات بدنية قاسية من أجله.

وعلمت "النهار" أن الفيلم لم يتم إلغاء فكرته حسبما أشيع، ولا تزال قائمةً لكن تم توقف تنفيذه هذه الفترة لظروف إنتاجية، حيث سيتم تصويره في أكثر من دولة خارج مصر، ومن المقرر أن يتم العمل عليه فور إعادة ترتيب أوضاعه.

يشار إلى أن فيلم "الإسكندراني" سوف يشهد عودة المخرج خالد يوسف للساحة السينمائية بعد فترة توقف طويلة، حيث كان فيلم "كارما" هو آخر أعماله وطرحه في العام 2018، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين أبرزهم: غادة عبد الرازق، زينة، وفاء عامر، عمرو سعد، خالد الصاوي، ماجد المصري، إيهاب فهمي، مجدي كامل، الراحلة دلال عبد العزيز، سارة التونسي، عمر زهران، وحسن حرب.

أما العوضي، فكانت آخر أعماله السينمائية "موسى" الذي ظهر كضيف شرف من خلاله، وعُرض للجمهور في العام 2021، من إخراج وتأليف بيتر ميمي، وإنتاج تامر مرسي، ومن بطولة كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، وصلاح عبد الله.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم