الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

رداً على تصريحات شريف خيرالله... نجل شقيق العندليب لـ"النهار": عبدالحليم لا يُمكن مُقارنته بمحمد رمضان

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
عبدالحليم
عبدالحليم
A+ A-
دافع الفنان المصري شريف خيرالله عن مواطنه الفنان محمد رمضان الذي يتعرّض بصورة مستمرة للانتقادات من البعض بسبب ملابسه الغريبة، حيث يصفونها بغير المناسبة للعادات والتقاليد الشرقية، مؤكداً أن العندليب الراحل عبدالحليم حافظ إذا كان موجوداً في العصر الحالي، فمن الممكن أن يرتدي الملابس نفسها التي يظهر بها النجم الشاب.

وأكد خير الله في تصريحات تلفزيونية أن رمضان يتمتع بموهبة فنية لا يمكن أن ينكرها أحد، فضلاً عن تميّزه عن باقي أبناء جيله بالقبول ومحبة الجماهير، ومن الوارد أن يتعرّض للانتقادات كأي فنان. كذلك ذكر أن العندليب كان يواجه هجوماً في بدايته عندما تغنّى بالأغنيات الشعبية للمرة الأولى، لكنه أصبح من علامات الغناء في مصر والوطن العربي.


محمد شبانة، نجل شقيق العندليب، علّق على حديث خيرالله خلال تصريحات خاصة لـ"النهار" قائلاً إن رأيه يعد تعبيراً عن فكره الشخصي وثقافته، لكن بالنسبة للراحل فكان يعتمد على ذوقه الخاص في اختيار نوعية ملابسه، وكل فنان له "ستايل" خاص به ومن الخطأ أن نقارن بينه وبين أي مطرب آخر.

وأضاف: "لاحظنا أيضاً أن العندليب عندما طوّر من نفسه على المستوى الموسيقي وطرح الأغنيات الشعبية والدينية، كان له ذوق خاص به ميّزه عن الجميع وهذا هو سر النجومية التي لا تزال قائمة بعد رحيله بعشرات السنوات".

وأشاد شبانة بمحمد رمضان وقدرته على الوصول للجماهير وتحقيق هذه الشعبية من خلال اختيار "ستايل" خاص به، لكنه رفض تشبيهه بالعندليب أو بأي مطرب أخر، معللاً ذلك بأن لكل مطرب لوناً وذوقاً وفكراً ثقافياً خاصاً به، لذا لا يُمكن التنبؤ بأنه إذا كان موجوداً فسوف يظهر بالصورة نفسها التي يظهر بها الفنان الشاب.

نجل شقيق العندليب، اختتم حديثه قائلاً: "عبدالحليم حافظ من المطربين الذين يمكننا حصر عددهم على مستوى العالم ممن يغنون بإحساس عال، وعلى الرغم من محاولة الكثير تقليد إحساسه في أثناء الغناء لكنهم فشلوا، لذا أؤكد أنه من غير المنطقي مقارنته أو تشبيهه بأي فنان آخر سواء ممثلاً أو مطرباً".

يُشار إلى أن محمد رمضان تعرّض لهجوم واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية بعدما ظهر عارياً في حفله الذي أحياه بالسعودية يوم السبت الماضي، وجاء ذلك على الرغم من تعهده أمام نقابة الموسيقيين المصرية، بعدم ظهوره بهذا الشكل مرة ثانية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم