السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

شكوى وإنذار... هل تستجيب وزيرة الثقافة المصريّة وتمنع عرض فيلم"Barbie"؟

المصدر: "النهار"
باربي
باربي
A+ A-
خلال الساعات الماضية، تقدّم المحامي المصري أيمن محفوظ، بإنذار إلى وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني، بخصوص انطلاق عرض الفيلم المُثير للجدل عالمياً "Barbie".
 
محفوظ طالب في مذكرته بمنع عرض الفيلم وسحبه من صالات العرص، خاصةً أنّ بعضها روّج بالفعل له وأعلن عن طرحه للجمهور خلال ساعات قليلة، على الرغم من أنّه تمّ الإعلان عن تأجيل طرحه في السينمات إلى الـ31 من شهر آب الحالي.
 
لم تختلف أسباب المحامي المصري في المطالبة بمنع عرض "Barbie" في مصر، عن التي أعلن عنها المسؤولون في لبنان والكويت، حيث قرّروا رسمياً منع عرضه لمخالفته عادات وتقاليد المجتمعات العربية وترويجه لـ"أمور غير أخلاقية" من بينها "الشذوذ الجنسيّ"، وغيرها من الأفكار الأخرى.
 
المحامي المصري أكّد في تصريحات لـ"النهار" معرفته ببدء عرض فيلم "باربي" بالفعل في السينمات المصرية، لكنّه يحاول تحذير الجهات المسؤولة والأسر المصرية من خطورة مشاهدة هذا الفيلم، وتأثيره السلبيّ على الفتيات، متمنياً أن يستجيب المسؤولون لشكواه ويتمّ سحبه من دور العرض السينمائية احتراماً لعادات وتقاليد المجتمعات العربية والإسلامية.
 
يُذكر أنّ فيلم "باربي" نجح في إثارة الجدل حوله عالمياً، بعدما انطلق عرضه في شهر تموز الماضي، حيث تصدّر قوائم إيرادات السينما الأميركية والعالمية، وتخطّت حصيلة الإيرادات في فترة لم تتجاوز الأربعة أسابيع نحو مليار دولار، ما يؤهّله للمنافسة على جوائز مهرجان الأوسكار في دورته المقبلة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم