الأربعاء - 03 آذار 2021
بيروت 13 °

إعلان

بعد قرار الحكومة المصرية... فنانون يلجأون إلى "الخطة باء" ليلة رأس السنة

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
تامر وأنغام وعمر.
تامر وأنغام وعمر.
A+ A-
أربك قرار الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إلغاء الاحتفالات، والتجمعات الجماهيرية ليلة رأس السنة، تطبيقاً لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد ترتيبات فناني مصر والوطن العربي، الذين خططوا للاحتفال بليلة رأس السنة وإحياء حفلات جماهيرية، بفنادق القاهرة، ولجأوا إلى حلول بديلة، أو كما يتردد في هذه الحالة "الخطة باء" للاحتفال بهذه الليلة.

هناك فنانون حالفهم الحظ للتعاقد على إحياء حفلات هذه الليلة خارج الحدود المصرية، منهم الفنان الشعبي عمر كمال، الذي قرر أن يحتفل هذا العام باستقبال العام الجديد في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث تعاقد على إحياء سلسلة حفلات، ابتداءً من الليلة 29 كانون الأول الجاري، وتستمر حتى بعد غد 31 من الشهر ذاته.

أما الفنانة أنغام، فقررت أن تحيي هذه الليلة، في إمارة الشارقة إلى جانب الفنان حسين الجسمي، على مسرح مدرج خورفكان، ومن المقرر أن يقتصر حضور الحفل على 30 في المئة فقط من النسبة المسموح بها لحضور الحفل، وذلك وفقاً لإجراءات الوقاية من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وتعاقد الفنان تامر حسني مع شركة "المتحدة للخدمات الإعلامية" على تقديم حفل تلفزيوني، سوف يذاع على قنوات "ON"، و"الحياة" سوف يُذاع ليلة رأس السنة، وستشاركه الحفل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، بعدما كان قد تعاقد على إحياء حفل في أحد فنادق القاهرة، تم إلغاؤه.

واتجه عدد آخر من الفنانين إلى الاحتفال مع جمهورهم بهذه الليلة، من خلال تسجيل حلقات تلفزيونية لصالح عدد من القنوات الفضائية، سوف يطربون جمهورهم بعدد من أغنياتهم من خلال هذه البرامج، وأبرز هذه الحلقات: الفنان أحمد سعد والفنان هاني شاكر، حيث يحلان ضيفين على برنامج "ليلة الخميس"، الذي ستذاع أولى حلقاته، في هذه الليلة، وسوف يقدم الثنائي مجموعة من الأغنيات على شكل دويتوات غنائية، فضلاً عن أغنيتهما الشهيرة "يا بخته" التي تم طرحها في شهر تشرين الثاني الماضي.

الفنان الشعبي عمر كمال، أيضاً، سيظهر خلال عدة برامج ليلة رأس السنة، وهي: "شارع شريف" مع الإعلامي شريف مدكور عبر شاشة "الحياة"، كما يظهر أيضا مع الإعلامية ياسمين الخطيب عبر قناة "النهار"، ومع الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه "على مسؤليتي".

وتحتفل الفنانة إسعاد يونس مع الفنانة روبي، من خلال برنامجها الشهير "صاحبة السعادة"، والذي تقدم خلاله روبي، عدداً كبيراً من أبرز أغنياتها المفضلة لدى جمهورها.

يُذكر أن هناك عدداً كبيراً من كبار الفنانين الذين تم إلغاء حفلاتهم في مصر هذه الليلة، أبرزهم: الفنان عمرو دياب، الذي تعاقد على إحياء حفل بالغردقة، والفنان حكيم، كان قد تعاقد أيضاً على إحياء 3 حفلات بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وكانت ستحتفل أصالة مع جمهورها بمنطقة الصوت والضوء بالأهرامات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم