السبت - 05 كانون الأول 2020
بيروت 21 °

إعلان

يسرا وحميدة وهنيدي وزكي في عزاء المنتصر بالله (صور)

المصدر: "النهار"
محمد السعيد
يسرا وحميدة وهنيدي وزكي.
يسرا وحميدة وهنيدي وزكي.
A+ A-
 
حرص عدد من النجوم وأهل الفن على تقديم واجب العزاء لأسرة الفنان الراحل المنتصر بالله، والذي أقيم أمس الاثنين بكنيسة المرعشلي بالزمالك.
وكان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية اول الحاضرين، ومعه الفنانة يسرا والفنان محمود حميدة.
 
كما حضر الفنان محمد هنيدي، والمخرج ماندو العدل، الفنان محمد أبو داود، الفنان لطفي لبيب الذي تحدى ظروف مرضه وحرص على الحضور، والفنان محمد فريد، والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي المصري للسينما، والمخرج أكرم فريد، ومحمد فؤاد المهندس، ومنة ابنة الفنانة شويكار.
ورحل الفنان الكوميدي المنتصر بالله، أمس الأول السبت، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز الـ70 عاماً، وذلك بأحد مستشفيات الإسكندرية.
 
الفنان المصري الراحل ابتعد عن الساحة الفنية منذ نحو 10 أعوام، حيث كان مسلسل الصيف الماضي آخر أعماله، من بطولة رانيا فريد شوقي ودينا عبدالله.
ولد المنتصر بالله في شباط 1950، وقدم خلال مشواره الفني نحو 180 عملاً متنوعاً.
 
اسمه بالكامل المنتصر بالله رياض عبدالسيد، حصل على بكالوريوس فنون مسرحية العام 1969 ثم ماجستير فنون مسرحية العام 1977.
 
بدأ مشواره مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في أوائل السبعينيات، وفي تلك الفترة شارك في عديد من الأعمال ما بين سينما ومسرح وتلفزيون، ومن أهم أفلامه:
"المواطن مصري"، "تجيبها كده تجيلها كده هي كده"، "أسوار المدابغ"، "التحدي"، "الحدق يفهم"، "الزمن الصعب"، "الشيطانة التي أحبتني"، "الطيب أفندي"، "الفضيحة"، "المعلمة سماح"، "المغنواتي"، ، "حارة الجوهري"، "يا تحب يا تقب"، "حنحب ونقب"، "شفاه غليظة"، "ضد الحكومة"، "فقراء ولكن سعداء"، "محامي تحت التمرين"، "ممنوع للطلبة"، "نأسف لهذا الخطأ"، "ناس هايصة وناس لايصة"، "يا ما أنت كريم يارب".
 
كما قدم مسرحيات شهيرة عدة منها "شارع محمد علي"، "استجواب"، "العالمة باشا"، و"علشان خاطر عيونك"، و"بداية ونهاية"، وغيرها من المسرحيات والأعمال الدرامية الأخرى.
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم