الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

موقف إنساني من هاني شاكر تجاه متعهد الحفلات الذي "نصب" عليه في البحرين

المصدر: "النهار"
هاني شاكر
هاني شاكر
A+ A-
كشفت نقابة المهن الموسيقية عن انتهاء أزمة الفنان هاني شاكر بعد تعرّضه للنصب على يد متعهّد حفلات في البحرين هرب قبل سداد باقي المستحقات المالية الخاصة بحفله الأخير.

وقال المتحدث الرسمي باسم النقابة محمد عبدالله، خلال بيان له: "تواصلنا مع الفنان هاني شاكر وتم التحقيق مع متعهد الحفلات من قبل وزارة السياحة البحرينية"، مضيفاً: "الفنان هاني شاكر رفض احتجاز المتعهد واكتفى بتحرير إيصال بالمبلغ المتبقي من أجره".

وكان شاكر، قد وقع ضحية لأحد النصابين حيث وضعه في موقف محرج أمام الجمهور في دولة البحرين، حيث بدأت القصة عندما اتفق مع أحد الأشخاص على إحياء حفل غنائي في أحد الفنادق الكبرى بالبحرين في اليوم الرابع لعيد الفطر، على أن يصطحب فرقته الموسيقية.

ووافق شاكر على الحفل وتقاضى جزءاً صغيراً من أجره، على أن يحصل على باقي مستحقاته المالية يوم الحفل وقبل صعوده المسرح.

وذهب في الموعد المحدد والتقى هذا الشخص قبل الحفل بيوم، وكانت الأمور على ما يرام، لكن المفاجأة كانت في اختفاء هذا الشخص يوم الحفل، ولم يعط شاكر باقي مستحقاته، ليجد نفسه في أزمة كبيرة، حيث حاول التواصل مع أحد الأشخاص الذين كانوا برفقته، إلا أنه لم يصل إلى حل سريع.

واضطر إلى إحياء الحفل من دون الحصول علي باقي أجره، تقديراً للجمهور الذي حضر قبل موعد الحفل بساعات، كما أنه تحمّل دفع أجور أفراد فرقته الموسيقية من ماله الخاص إنقاذاً للموقف.

ومن جانبه، أكدت هيئة البحرين للسياحة والمعارض حرصها على تطبيق اللوائح والقوانين فيما يتعلق بتنظيم الفعاليات السياحية المختلفة بما يحفظ حقوق الأطراف المشاركة.

وبيّنت الهيئة أنه فور تداول تلك المعلومات بدأت في إجراءات التحقق من حيثيات الموضوع وتفاصيله مع جهة التنظيم والجهة المستضيفة للفعاليّة، وأكدت حرصها على التصدّي لمن يحاول الإساءة إلى سمعة السياحة الوطنية، وأنها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات، بما يحفظ التزام الأطراف جميعها بالمسؤوليات التي تقتضيها القوانين والأنظمة والتعاقدات التي تمّت في هذا الجانب.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم