الخميس - 26 تشرين الثاني 2020
بيروت 19 °

إعلان

أطفال بيروت يدعون للوحدة عبر أغنية "Let us unite"

المصدر: "النهار"
"النهار"
"النهار"
A+ A-
هي الطفولة، توصل ببراءتها الرسالة الأكثر صدقاً وعفوية... وأطفال لبنان تأثروا أيضاً بانفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب الفائت، لذا كان لا بد لصوتهم أن يصل بطريقة فنية راقية.
 
ولهذا اختارت المنتجة سعاد حبقة جبر إنتاج أغنية تضم 18 طفلاً وتحمل اسم "Let us unite".
 
جبر روت لـ "النهار" قصة الأغنية منذ بدء ريتا عبود صاحبة فكرة الأغنية ملاحظتها لرسم مجموعة أطفال في حضانتهما للوحات مليئة باللونين الأحمر والأسود، ما يدّل على مشاعر الغضب والحزن لديهم مما حصل في تفجير المرفأ.
 
ومن هنا كانت الفكرة بإنجاز أغنية يعبرّون فيها عن حبهم للبنان، على اختلاف شرائح الأطفال التي تتوجه لهم الأغنية من الذين يقيم آباؤهم خارج لبنان إلى اليتامى منهم.
 
وبعد إقامة كاستينغ شملَ 100 صوت، تم اختيار 18 طفلاً يمتلكون صوتاً مناسباً للغناء، وخضعوا لتدريب بحسب جبر استمر لشهرين، في حين تراوحت أعمارهم بين 3 سنوات ونصف وست سنوات. كما جرى نقل استديو تسجيل الصوت إلى الحضانة لنقل الصوت من بيئته الحقيقية.
 
ولفتت جبر إلى أن جميع المشاركين قدّموا خدماتهم بشكل تطوعي بالكامل، لمساندة الأطفال وإيصال الرسالة الهادفة للعمل، تزامناً مع اليوم العالمي للطفل وعيد الاستقلال.
 
كما أراد القائمون على العمل تصويره بشكل عفوي دون تمثيل فألبسوا الأطفال ثيابهم العادية، وتركوا الكاميرا تتبع الأطفال وتلتقط حركاتهم وإيماءات وجوههم بشكل مباشر وحيّ.
 
الأغنية من كلمات وألحان جوني عوّاد والتوزيع الموسيقي لفارس أبو ملهب.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم