الإثنين - 12 نيسان 2021
بيروت 14 °

إعلان

أزمات قضائية مستمرة في الوسط الفني... مشاهير داخل محاكم الأسرة بسبب النفقة

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
أحمد سعد وسمية الخشاب.
أحمد سعد وسمية الخشاب.
A+ A-
عادت خلافات الفنانة سمية الخشاب وطليقها المطرب أحمد سعد إلى دائرة الأضواء مجدّداً، بعدما قضت محكمة الأسرة لصالح الخشاب في الدعوى المقامة منها لحصولها على النفقة والعدة خلال فترة زواجها منه.

ورفعت سمية الخشاب، دعوى قضائية ضد طليقها الفنان أحمد سعد، تُطالب فيها بالمتعة والعدّة، حيث قدّمت لهيئة المحكمة الأوراق والتقارير التي تفيد بعدم حصولها على مستحقاتها، لتحكم المحكمة بحصولها على 270 ألف جنيه مصري.

ورفضت الخشاب ومحامي سعد، خلال الجلسة السابقة، التصالح في الدعوى، وطالب الطرفان هيئة المحكمة باستكمال إجراءات نظر الدعوى، على أن يتقدم كل طرف بالمستندات التي تؤيد حجته.

أزمات النفقة لنجوم الفن باتت عرضاً مستمراً، حيث يأتي على رأسهم الفنانة زينة التي دخلت في صراع قضائي لسنوات عدّة مع الفنان أحمد عز من أجل الاعتراف بنسب نجليهما، قبل أن تحكم المحكمة بإثبات نسبهما إليه، ليدخلا في صراع قضائي حول قضية النفقة التي ألزمت فيها المحكمة "عز" بدفع 20 ألف جنيه شهرياً لكل منهما.

الفنان وائل كفوري دخل في معركة مع طليقته أنجيلا بشارة التي تقدمت بدعوى قضائية ضده تتهمه فيها بإهمال واجباته العائلية تجاه ابنتيه في ما يخص النفقة الخاصة بهما.

الأمر نفسه تكرّر مع الفنّان أحمد الفيشاوي وهند الحناوي التي حركت دعوى قضائية ضده لإثبات نسب ابنتها لينا، لتقضي المحكمة بذلك بعد إنكاره لها، قبل أن تحرّك دعوى قضائية جديدة تطالب بإلزامه بدفع نفقة لابنته ومصروفات دراستها بلندن، وأجر مسكن، وحضانة، متهمة إياه بالتهرب من الإنفاق عليها، رغم أن دخله الشهري كبير.

الفنانة رانيا يوسف اتهمت طليقها المنتج الشهير محمد مختار بتهربه من الإنفاق على ابنتيه، ورفضه التكفل بمصاريفهما المدرسية أو المعيشية، لتحرك دعوى قضائية حصلت فيها على حكم قضائي لصالحها، إذ أعلنت ذلك عبر صفحتها على  "فايسبوك" قائلة: "الحمد الله، تم تأييد حكم النفقة على بنتيّ ياسمين محمد مختار، ونانسي محمد مختار، بنتيّ المنتج السينمائي الكبير".

كما تعرض الفنان الراحل سعيد طرابيك للموقف نفسه بعد زواجه من الزوجة الثانية سارة طارق، إذ اتهمته زوجته الأولى بأنه يرفض الإنفاق عليها، وطالبته في المحاكم بدفع نفقة ابنه، وذلك بعد أسبوع واحد من زواجه.

وتقدمت طليقة الإعلامي توفيق عكاشة، بدعوى قضائية ضده تتهمه برفض الإنفاق على ابنه المعاق يوسف، وطالبته بالتكفل بمصاريفه العلاجية وأجر الخادم، وكذلك مصاريف تعليمه، التي رفض الإعلامي الشهير إنفاقها.

بينما أقامت الفنانة أنغام دعوى قضائية ضد زوجها السابق الملحن الكويتي فهد الشلبي لزيادة نفقة ابنها عبد الرحمن.

وتقدم نجل المطرب الشعبي المصري طارق الشيخ، بدعوى ضد والده في العام 2018، من أجل زيادة مبلغ النفقة الشهرية، وقضت محكمة أول درجة بإلزام المطرب بدفع نفقة قدرها 3500 ألف جنيه، مقابل مأكل وملبس وسكن، بعدها قدم الابن استئنافاً على الحكم الصادر وطالب بزيادة مبلغ النفقة إلى 20 ألف جنيه شهرياً، مؤكداً أن أباه ميسور الحال ويتراوح دخله ما بين 500 و600 ألف جنيه شهرياً.

المطربة آمال ماهر أقامت دعوى قضائية ضد طليقها الملحن السوري الأصل محمد ضياء الدين، تطلب فيها نفقة لابنهما.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم