السبت - 23 كانون الثاني 2021
بيروت 16 °

إعلان

المركز الثقافي الروسي يكرم أشرف زكي..."سفير الفن والإنسانية" (صور)

المصدر: النهار
شيماء مصطفى
أشرف زكي.
أشرف زكي.
A+ A-
كرّم المركز الثقافي الروسي في القاهرة نقيب المهن التمثيلية بمصر الفنان أشرف زكي عن مشواره الفني وتعاونه مع الفنانين بحكم منصبه، في ليلة فنية حملت عنوان "سفير الفن والإنسانية".
 
حضر الاحتفالية عدد من النجوم أبرزهم زوجته النجمة روجينا، وشقيقته الفنانة ماجدة زكي، محمود حميدة، لبلبة، إلهام شاهين، الفنانة القدير سميحة أيوب، وسميرة عبدالعزيز، هاني رمزي وآخرون.

 
أشرف زكي، لم تقتصر شهرته على أدواره الدرامية والسينمائية، وإسهاماته في الإخراج المسرحي، ولكن عُرف بمواقفه الإنسانية مع زملائه الفنانين، وتصدّره لحل أزماتهم ومشكلاتهم، والتصدي للشائعات التي تواجههم، وتوضيح حقيقتها.
 
تولّى منصب نقيب المهن التمثيلية، عام 2005، بعد تفوقه على النقيب السابق الفنان يوسف شعبان، واندلعت أزمة بينهما، خاصة أن "زكي" رشح نفسه بشكل مفاجئ، واتهمه "شعبان" بأنه خان صداقتهما، ويستغل منصبه كرئيس للبيت الفني للمسرح في إقناع الفنانين بانتخابه وأنه لم يحقق شهرة واسعة على رغم اشتراكه في عديد من الأعمال السينمائية والدرامية.

ليرد زكي، بأن شعبان أعلن عدم ترشحه لدورة ثالثة، فضلاً عن أنه مخرج مسرحي وأكاديمي، فلا يبحث عن الشهرة كممثل، ومنذ هذا الحين، يفوز أشرف زكي، بمقعد النقيب، باكتساح.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم