الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الأولى من نوعها... فريق طبي يجري عمليتين جراحيتين باستخدام "Vision Pro"

المصدر: "النهار"
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
قام الفريق الطبي في مستشفى كرومويل في لندن باستخدام جهاز "Vision Pro" "أبل"، الذي تبلغ قيمته 3500 دولار، خلال عمليتين جراحيتين في العمود الفقري. يصف الأطباء الجهاز بأنه أداة "تغيير لقواعد اللعبة"، ما يعزز ادعاءات شركة "أبل" بأن سماعة الرأس لها مستقبل كجهاز طبي.

لم يكن الأطباء يرتدون "Vision Pro" بأنفسهم، ولكن ورد أن ممرضة كانت ترتدي نظارات الواقع الافتراضي أثناء الاستعدادات للعمليات الجراحية وأثناء الإجراءات.
 
واعتمد المستشفى على "Vision Pro"  للإعداد السليم للجراحات، من حيث إعداد وتجهيز المعدات، ومتابعة المخزون من المواد والمعدات الطبية، وغير ذلك.
 
 
 
 
 
 
إنتاجية أعلى في رعاية المرضى
 
وفي التفاصيل، تم تطوير البرنامج الذي يستخدمه مستشفى كرومويل بواسطة شركة "eXeX"، وهي شركة تقوم ببناء تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي موجهة للجراحين.

وقال سيد أفتاب، أحد جراحي كرومويل الذين استخدموا الجهاز، في بيان صحفي: "إن العمل مع eXeX لاستخدام Vision Pro قد أحدث فرقًا كبيرًا في الطريقة التي نقدم بها الرعاية لمرضانا".
 
وتابع "إنه لشرف حقيقي أن نكون أول فريق في المملكة المتحدة وأوروبا يستخدم هذا البرنامج في الجراحة، وأنا أتطلع إلى رؤية كيف تتقدم هذه التكنولوجيا والتأثير الذي يمكن أن تحدثه عبر المستشفيات".
 
وكتبت شركة "أبل" في بيانها الصحفي: "بفضل القدرات الفريدة لنظام التشغيل VisionOS، يقوم مطورو الرعاية الصحية بإنشاء تطبيقات جديدة لم تكن ممكنة من قبل، ما يؤدي إلى إحداث تحول في مجالات مثل التخطيط الجراحي، والتدريب، والتصوير الطبي، والمزيد".

وفي هذا السياق، تعمل "أبل" على الترويج لجهاز "Vision Pro" كجهاز للمحترفين من الفنانين إلى المحاسبين الذين يمكنهم الاستفادة من شاشات الواقع الافتراضي. وعبر منتجات "أبل" المختلفة، هناك توجه كبير أيضاً نحو الرعاية الصحية، على الرغم من أن معظم المنتجات والخدمات ذات الصلة حتى الآن كانت تستهدف المستهلكين، مثل قدرات تتبع ضربات القلب في "Apple Watch" أو ميزات النوم في "أيفون".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم