الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

عنصر واحد في ملفّك الشخصيّ على "لينكد إن" يجعلك مميزاً

المصدر: "النهار"
"لينكد إن"
"لينكد إن"
A+ A-
من المعروف أن القائمين على التوظيف يقضون القليل من الوقت في سيرتك الذاتية، ما يصل إلى ثلاث إلى خمس ثوانٍ، وفقًا لما ذكره سايمون تايلور، مسؤول التوظيف السابق في شركة "ديزني".
 
ولكن اتضح أنه عندما يتعلق الأمر بملفك الشخصي على منصة "لينكد إن"، فقد يكونون أكثر تساهلاً.
 
تقول ليندساي موستين، مسؤولة التوظيف السابقة في "أمازون" والرئيسة التنفيذية الحالية لشركة التدريب المهني "Talent Paradigm": "أقضي 25 مرة أطول في ملفك الشخصي على لينكد إن" مقارنة بسيرتك الذاتية، وفقاً للـ"سي أن بي سي".
 
وتضيف إن ذلك لأن المنصة تقدم "نظرة أكثر شمولاً للرحلة المهنية للمرشح" على عكس السيرة الذاتية، فهي لا تقتصر على صفحة واحدة أو صفحتين.
 
وهناك عنصر واحد في ملفك الشخصي يجعلك مميزاً بين الباقي: وهو "أنشطتك".
 
يوجد أسفل الشعار والصورة والعنوان قسم مخصص لنشاطك على المنصة. هذا هو المكان الذي تظهر فيه منشوراتك وتفاعلاتك العامة مع الأشخاص الآخرين على الموقع. لقد تم وضعه حتى فوق تجاربك المختلفة في مكان العمل. وهذا القسم هو الذي يمكن أن يجذب انتباه مدير التوظيف حقًا.
 
توصي موستين باستخدام هذه المساحة لتوضيح مدى انخراطك في مجال عملك. يمكن أن يكون ذلك من خلال منشور حول ما تفعله دائمًا أو ما لا تفعله أبدًا في موقف معين في الوظيفة.
 
وتتابع موستين: "أنا أبحث عن كيفية إدراكك للمشكلة أو الحل لما يحدث في مجال عملك. الفكرة هي إثبات أنك تفكر بعمق في مكانة صناعتك الآن وكيفية المضي قدماً بها".
 
كما أنها تجعلك "شخصًا ثلاثي الأبعاد"، كما تقول، في حين أن السيرة الذاتية وحدها لا تستطيع ذلك.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم