الخميس - 02 أيار 2024

إعلان

"ريديت" تسعى لتقييم عند 6.5 مليارات دولار في طرحها العام الأوّلي المرتقب

المصدر: النهار
شعار ريديت
شعار ريديت
A+ A-
قدمت منصة "ريديت" وثائق جديدة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية استعدادًا للاكتتاب العام المرتقب، فيما تسعى لتقييم يصل إلى 6.5 مليارات دولار أميركي، وفقًا لتقرير حديث.

بحسب "سي إن بي سي"، تخطّط "ريديت" لتحديد سعر سهمها بما بين 31 و34 دولاراً أميركياً، عندما يبدأ التداول به فعليًا في بورصة نيويورك للأوراق المالية.

ومن المتوقع أن يحدث هذا في المستقبل القريب جدًا، حين ستستخدم "ريديت" رمز التداول "RDDT" على مؤشر نيويورك.

وأفاد التقرير أيضًا بأنه سيُسمح لموظفي "ريديت" ببيع أسهمهم في الشركة خلال الطرح العام الأوّلي.

وإن صحّت التقديرات بأن قيمة الشركة تصل إلى 6.5 مليارات دولار، فستكون هذه القيمة أقلّ بكثير ممّا كان يُقال عن قيمة "ريديت" قبل بضع سنوات في العام 2021، حينما كانت آخر جولة تمويل خاصّ للمستثمرين – جمعت فيها الشركة 1.3 مليار دولار – ممّا أعطى الشركة قيمة تقديرية بـ10 مليارات دولار.

من بين أكبر المستثمرين في ريديت يبرز اسم سام ألتمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "أوبن إيه آي"، والذي كان عضوًا في مجلس إدارة "ريديت" من العام 2015 حتى العام 2022؛ ومع ذلك، لا يزال يحتفظ بحصة كبيرة من الأسهم في الشركة.

وفي إفصاحها للجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، الأسبوع الماضي، كشفت "ريديت" عن أرقامها المالية للعام الماضي، إذ حققت الشركة إيرادات بلغت 804 ملايين دولار في العام 2023، جاء معظمها من الإعلانات. ومع ذلك، سجّلت الشركة خسائر بقيمة 90.8 مليون دولار خلال نفس الفترة.

وأشارت "ريديت" في ملفها إلى أنها تخطط لتوسيع مصادر إيراداتها لتشمل تحقيق الإيرادات من بياناتها، وكذلك من خلال حلول التجارة.

كما كشف الإفصاح عن أن لدى "ريديت" حاليًا 267.5 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا، و73 مليون مستخدم يوميًا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم