الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"إكس" تطلق ميزة "التوظيف" فتتجاوز الطلبات المليون

المصدر: النهار
"إكس"
"إكس"
A+ A-
أطلقت منصة "إكس" خدمة جديدة، تجريبياً، حملت الاسم "Hiring"، وتسمح للشركات بنشر طلبات التوظيف على صفحاتها، بشكل مجاني، على اعتبار أن الطلبات جزء من باقة الاشتراك "X بريميوم" المتاحة على المنصة.
 
وكانت المفاجأة أن طلبات التوظيف، التي أُعلن عنها، وصلت في بداية إطلاق هذه الخدمة إلى 750 ألف فرصة عمل. ثم في غضون أسابيع قليلة لاحقة، ارتفع هذا الرقم بمقدار 250 ألف فرصة عمل إضافيّة، ليُصبح إجمالي الوظائف المطلوبة نحو مليون وظيفة.
 
هذه الخدمة متاحة فقط لأصحاب الحسابات الموثّقة على المنصّة، ويُمكن لأيّ شركة موثّقة أن تتقدّم بطلب تفعيل هذه الخدمة عبر الموقع الرسميّ للمنصّة، بما في ذلك إضافة التفاصيل المرغوبة إلى الطلب، كنوع العمل، وموقعه، ومبلغ الراتب.
 
بالمقارنة مع منصّات أخرى لديها الخدمة نفسها مثل "لينكدان"، فإن الرقم الذي حققته منصة "X" لا يستهان به. ولكن قيمة "Hiring" ستظهر حقاً في البيانات حول عدد الوظائف التي شُغِلت من خلال هذه الخدمة، ومدى فاعليتها برأي الشركات.
 
وتأتي ميزة التوظيف "Hiring" لتشكّل جزءًا من رؤية إيلون ماسك لتحويل "X" من منصة عادية إلى منصّة "كل شيء"، إذ وعدت في وقت سابق أنها ستطرح خيار المكالمات الصوتية والمرئية للمستخدمين غير المشتركين بالخدمة المدفوعة "بريميوم".
 
لكن "X"، وبالرغم من أن ماسك لديه خطط كبيرة وواعدة لها، بما في ذلك الوصول إلى 600 مليون مستخدم بحلول العام 2025 وزيادة إيراداتها بشكل كبير، فإنها في الوقت الحالي يقتصر عدد مستخدميها على نحو 250 مليون شخص، وإيراداتها من الاشتراكات أقلّ بكثير من توقّعات ماسك، التي تبدو أنها ما تزال بعيدة المنال.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم