الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الأنظار على الـ"بتكوين"... هل تصل إلى 60.000$ اليوم؟

المصدر: "النهار"
العملات المشفرة (النهار) / ديما قصاص
العملات المشفرة (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
استمرّت عملة الـ"بيتكوين"، اليوم الأربعاء، بالارتفاع لتقترب من 60 ألف دولار، لليوم الخامس على التوالي، بنسبةٍ بلغت 39.7 في المئة، وهو ما يمثل أكبر ارتفاع شهريّ لها منذ كانون الأول 2020.
 
 
 
 
وفي أحدث تعاملاتها، ارتفعت العملة المشفّرة بنسبة 4.4 في المئة، فبلغت قيمتها 59259 دولارًا، وهو أعلى مستوياتها منذ كانون الأول 2021، في حين ارتفعت الـ"إيثريوم" بنسبة 2.2 في المئة، وبلغت 3320 دولارًا، بعد أن سجّلت أعلى مستوياتها في عامين.
 
وارتفعت عملة الـ"بيتكوين" بأكثر من 10 في المئة في جلستين متتاليين، مدعومة بشراء مستثمر للعملات المشفّرة وشركة البرمجيات "MicroStrategy" نحو 3000 عملة بيتكوين، أخيرًا، مقابل 155 مليون دولار.
 
في الأثناء، تدفّق المتداولون على شراء الـ"بتكوين" قبل حدث "هالفينغ" في شهر نيسان، والذي يُعد عمليّة مصمّمة لإبطاء إصدار عملة البتكوين لتقليل الضغط التضخميّ على العملة المشفّرة، وفقاً لـ"رويترز".

يُذكر أن سعر الـ"بتكوين" لا يزال أقل من المستوى القياسي الذي وصل إليه في حقبة الجائحة في العام 2021، والذي بلغ 69 ألف دولار تقريباً، في الوقت الذي سبق المحلّلون إلى توقّع ارتفاع في سعر الـ"بتكوين" مع التفاؤل بإطلاق صناديق الاستثمار المتداولة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم