الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"iOS 18"... "التحديث الأكبر" في تاريخ "أيفون" ماذا سيتضمن؟

المصدر: "النهار"
"iOS 18"
"iOS 18"
A+ A-
قد يكون تحديث نظام التشغيل "iOS 18" المقبل من شركة "أبل" هو "الأكبر" في تاريخ الشركة، وفقًا للصحافي مارك غورمان من "بلومبرغ". ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نظام التشغيل في حدث "أبل" السنوي "WWDC" في شهر حزيران المقبل.
 
كتب غورمان في رسالته: "لقد قيل لي إن نظام التشغيل الجديد يُنظر إليه داخل الشركة باعتباره أحد أكبر تحديثات نظام التشغيل iOS، إن لم يكن الأكبر، في تاريخ الشركة". وأضاف "ينبغي أن يكون مؤتمر مطوري أبل في حزيران مثيرًا للغاية".
 
تأتي هذه الأخبار بعد أشهر قليلة من إعلان غورمان أن شركة "أبل" تأمل أن يكون نظام التشغيل "iOS 18" هو التحديث الأكثر "طموحًا وإقناعًا" منذ سنوات.
 
 
 
دمج الذكاء الاصطناعي في "سيري" وتطبيقات أخرى
 
على الرغم من أن التقرير الأخير لا يتضمن أي تفاصيل محددة، إلا أن غورمان ذكر سابقًا أن شركة "أبل" تخطط لإطلاق إصدار أحدث من المساعد الصوتي "Siri" مدعوم بالذكاء الاصطناعي.
 
ومن المتوقع أيضًا أن تطلق "أبل" ميزات جديدة تعمل على تحسين كيفية قيام "Siri" وتطبيق الرسائل بإكمال الجمل تلقائيًا.
 
بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تحصل "Apple Music" على قوائم تشغيل يتم إنشاؤها تلقائيًا، وهو الأمر الذي قدمته شركة "سبوتيفاي" العام الماضي.
 
يذكر أن شركة "أبل" تتطلع أيضاً إلى دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في أدوات التطوير مثل "Xcode" للسماح للمطورين بكتابة تطبيقات جديدة بشكل أسرع.
 
بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تحصل تطبيقات "أبل"، مثل "Pages" و"Keynotes"، على تحديثات الذكاء الاصطناعي.
 
 
 
دعم "RCS" على "أيفون"
 
يمكن أن يوفر "iOS 18" أيضًا دعم "RCS"، حيث كشفت "أبل" مرة أخرى في شهر تشرين الثاني أنها تخطط لإضافة دعم لمعيار التراسل "RCS" على نظام التشغيل "iOS" في عام 2024.
 
و"RCS" هو معيار عالمي تدعمه العديد من شركات الهواتف المزودة لخدمات المحمول حول العالم مثل شركة "فودافون"، والذي يتيح للمستخدم تبادل مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والرموز التعبيرية مع الأصدقاء من مستخدمي "أندرويد" عبر شبكات "Wi-Fi" أو شبكات البيانات.
 
من الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن الشركة تخطط لاعتماد "RCS"، إلا أنها أكدت أن الرسائل المرسلة من مستخدم "أندرويد" إلى هاتف "أيفون" ستظل معروضة في فقاعات خضراء.
 
وفي حين أننا ما زلنا على بعد أربعة أشهر من الإعلان الكبير عن نظام التشغيل "iOS 18"، فقد نعلم المزيد حول التحديث مع اقتراب الإعلان الرسمي خلال الأشهر المقبلة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم